عاجل.. الإفتاء تكشف موعد استطلاع هلال شهر رمضان الكريم 2022

تبدأ دار الإفتاء المصرية باستطلاع هلال شهر رمضان الكريم بعد 5 أيام، وذلك يوم الجمعة 29 من شهر شعبان الموافق الأول من 1 يوليو 2022، ويولد هلال شهر رمضان مباشر بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الثامنة والدقيقة 25 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلى يوم الجمعة 29 من شهر شعبان الموافق 1 يوليو 2022، وهو الموافق ليوم الرؤية.

موعد شهر رمضان الكريم

وعن موعد شهر رمضان فإن الهلال الجديد يبقى في سماء مكة المكرمة والقاهرة لمدة 17 دقيقة وذلك بعد غروب شمس يوم الرؤية في باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين 17 أو 18 دقيقة.

عاجل.. الإفتاء تكشف موعد استطلاع هلال شهر رمضان الكريم 2022
اهو جه ياولاد.. موعد استطلاع هلال شهر رمضان الكريم وأول أيامه فلكيًا

 

أما العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم، لمدة تصل من 10 إلى 25 دقيقة وبذلك تكون غرة شهر رمضان الكريم 1443 وفكليًا يوم السبت 2 أبريل 2022.

منهجية دار الإفتاء فى استطلاع هلال الشهور العربية

وعن منهجية دار الإفتاء المصرية باستطلاع هلال الشهور العربية في رمضان لكنها تختلف رؤية الأهلة في بعض الدول عن بعضها جراء الاختلاف المطالع بينهم، فإذا استحالت رؤية الهلال فى بلد كانت دعوى رؤيته فى بلد آخر غير ملزمة لهم.

لكن الحج هو حيث يحج الناس وهو واحد لاخلاف عليه كل المسلمين، كما قال النبى صلى الله عليه وآله وسلم: ” عَرَفةَ اليَومُ الذى يُعَرِّفُ النّاسُ فيه”