أسعار عمرة رمضان في السما.. وأصحاب شركات السياحة: مضطرون لرفع الأسعار

بعد إرتفاع قيمة الدولار أمام الجنيه المصري والذي ترتب عليه زيادة في قيمة صرف جميع العملات وعلى رأسها الريال السعودي، ولهذا أصبح إرتفاع سعر عمرة رمضان أمر مؤكد بلا شك، حيث تم تطبيق الزيادات الجديدة على أسعار التذاكر والتأشيرات، فمن سوف يتحمل هذه الزيادة؟!.

وصرح أحمد البكري، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، وأحد أصحاب شركات السياحة التي تعمل في مجال العمرة، إن موقف عمرة رمضان أصبح صعبًا  للغاية نتيجة للزيادة التي طرأت على برامج العمرة بسبب فارق صرف العملات، متسائلا: “من يتحمل فارق السعر.. المعتمر أم الشركة؟.

وكما أكد البكري في تصريحاته: “الشركات التزمت مع المعتمرين بسعر معين، فهل تستطيع زيادة الأسعار عليهم؟ وهل المعتمر هيقدر يستوعب الزيادة دي؟ بجانب زيادة السكن والطيران فالأمر بقى صعب جدا”.

واستطرد البكري: “في زيادة مؤكدة على برامج عمرة رمضان، والشركات غصب عنها، لأن كل حاجة زادت حتى الطيران نفسه زاد.. والزيادة بقت كل ساعة مش كل يوم”.

الزيادة المتوقعة في سعر عمرة رمضان

وصرح ياسر سلطان عضو اللجنة العليا للحج والعمرة الأسبق وأحد أصحاب شركات السياحة عن ضرورة ارتفاع قيمة تذكرة عمرة رمضان خاصه مع زيادة قيمة الخدمات المقدمة للمعتمرين من تنقلات وسكن وعلاوة على ذلك ارتفاع أسعار التأشيرات حيث يتوقع زيادة نسبة 5 الي 10٪ في أسعار عمرة رمضان أي ما يعادل من 3 إلي 5 آلاف جنيه.

ارتفاع أسعار عمرة رمضان
ارتفاع أسعار عمرة رمضان

أسعار عمرة رمضان بعد الزيادة

وصرح حمزة عنبي، عضو اللجنة العمومية بغرفة السياحة  بأن هناك ارتفاعا في سعر تذاكر الطيران بحوالي 265 جنيه للتذكرة الواحدة، وهناك فرق في الريال حوالي 80 جنيها، وتابع:” كل ألف ريال يسدد يزيد عليه حوالي 700 أو 800 جنيه، يعني لو تكلفة البرنامج مثلاً 2000 ريال فسوف يزيد حوالي 1600 جنيه.

وأكمل حمزة: تكلفة الريال بالنسبة للمعتمر كانت تقريباً 4000 ريال.. يعني تقريباً زيادة في البرنامج من 2800 جنيه لـ 3 آلاف جنيه، نتيجة ارتفاع الريال حوالي 65 قرشاً”.

وبهذا يصبح سعر العمرة في البرنامج الاقتصادي 44 ألف بدلا من 40 ألف.