أولياء أمور الابتدائية والإعدادية يطالبون بتعديل جداول الامتحانات

قالت عبير أحمد مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، واتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أن العديد من أولياء الأمور لطلاب في المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية لصفوف النقل يطالبون وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمحافظين بتعديل جداول امتحانات الصفوف ووضع أيام فاصلة بين كل امتحان لإعطاء فرصة راحة للطلاب وأولياء الأمور.

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، أن هناك العديد من المحافظات بدأت بالفعل في إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني خاصة طلاب المرحلة الابتدائي والإعدادية ولم تأتي في هذه الجداول فواصل بين كل امتحان وآخر، مثلما حدث في جداول امتحانات محافظة القليوبية التي أعلنت عن الجدول بدون فواصل.

تعليمات لطلاب النقل بالمرحلة الثانوية
أولياء أمور الابتدائية والإعدادية يطالبون بتعديل جداول الامتحانات

إجهاد الطلاب وأولياء الأمور في رمضان

وقالت عبير، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن الامتحانات هذا العام تأتي في شهر رمضان الكريم والذي يعد شهر له اعتبارات خاصة وأداء الامتحانات بدون فواصل يعد إجهاد للطلاب وأولياء الأمور الذين يحتاجون لراحة بعد كل امتحان، وناشدت المحافظين بمراعاة ظروف الطلاب وأولياء الأمور عند وضع جداول الامتحانات وبحث مطالبهم.

كما طالب مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، تشجيع الأبناء على التركيز والاجتهاد في دراستهم ومناهجهم وتهيئة المناخ لهم حتى يستطيع الطلاب الإلمام بالمناهج ومذاكرتها.

موعد بداية امتحانات نهاية العام

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت من خلال الخريطة الزمنية مواعيد امتحانات نهاية العام، حيث من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق السابع من شهر مايو المقبل بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، على أن تبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل بالمرحلة الابتدائية والإعدادية والجامعات في هذا التوقيت وتنتهي منها قبل يوم الخميس التاسع من شهر يونيو المقبل، على أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة “الشهادة” يوم السبت الحادي عشر من يونيو.