اوعى تاكل منها.. أطباء يحذرون من شراء الكنافة في رمضان ويكشفون السبب

تعتبر الكنافة من أكثر الحلويات المستخدمة في شهر رمضان المبارك؛ حيث أنها تتميز بالمذاق الجيد والرائحة التي لا تقاوم، وعلى الجانب الآخر تزيد من طاقة الجسم وتساعد  على تحمل ساعات الصيام، ولذلك يحرص العديد على شراء الكنافة لإعدادها في المنزل، ولكن يجب التوقف عن فعل ذلك رمضان المقبل؛ لأن عدد من الأطباء حذروا من تناولها بعد اكتشاف وضع المحلات لمادة ممنوعة بها لتحسين المذاق.

مخاطر بودرة الكنافة

وأوضح استشاري الصناعات الغذائية، وليد يوسف، أن هناك بودة يقوم العديد بوضعها في الكنافة خلال صناعتها، لها مخاطر عديدة على الصحة، مؤكدًا أن البودرة عبارة عن مادة كيميائية يتم استخدامها في بعض الأطعمة ولكن يجب أن تكون بحسابات معينة، ولذلك لا يجب على أي تاجر استعمالها، لأنها خطيرة.

اوعى تاكل منها.. أطباء يحذرون من شراء الكنافة في رمضان ويكشفون السبب
الكنافة

وأشار إلى أن المواطن من الصعب عليه أن يكتشف الكنافة التي تحتوي على البودرة الضارة والسليمة، لأن الأمر يحتاج إلى طريقة معينة للفحص؛ ولذلك يجب الابتعاد عن شراء الكنافة من المحلات وعملها في المنزل لضمان جميع المكونات.

مادة كبريتات الصوديوم تسبب قرحة بالمعدة

وحذرت استشاري التغذية مروة شعير، من تناول الأطعمة التي يتم وضع مادة “كبريتات الصوديوم” داخلها، مثل الكنافة والجبنة وبعض أنواع الحلويات؛ موضحة أنها عبارة عن مكسبات طعم ولكن لها مخاطر عديدة، منها التسبب في الإصابة بقرحة المعدة، وقد يصل الأمر إلى الإصابة بالسرطان في حالة تناولها بكمية كبيرة.

ونصحت “شعير”، الجميع مع اقتراب شهر رمضان المبارك، بضرورة عدم شراء كنافة من الباعة الجائلين أو تناولها جاهزة في محلات الطعام، وفي حالة وجود ضرورة للشراء، يجب الشراء من بائع مضمون.