سريعة ومصنوعة من الأحبار والمواد اللاصقة.. فيفا يكشف اسم ومواصفات كرة مونديال قطر 2022

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بالتعاون مع شركة أديداس الألمانية، تفاصيل الكرة الرسمية التي ستلعب بها بطولة كأس العالم المقرر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، حيث تم إطلاق اسم الرحلة على كرة المونديال المقبل وهي الكرة الرابعة عشر على التوالي التي تصنعها الشركة للبطولة الأهم في تاريخ كرة القدم.

وأوضحت الشركة الألمانية، أن الكرة الرحلة تتسم بقدرتها على التنقل في الهواء أسر من أي كرة أخري في تاريخ كأس العالم، حيث أوضح مدير التسويق في فيفا جان فرانسو باثي تعليقا على الرحلة “إنها كرة رسمية مذهلة ومستدامة وعالية الجودة من adidas، سيستمتع بها نجوم الكرة في قطر على أكبر مسرح عالمي، كما سيستمتع بها اللاعبون في كل مكان”.

وأضاف مدير التسويق في الاتحاد الدولى لكرة القدم: ” إن تنقل كرة الرحلة حول العالم سيمثل سفر أجواء كأس العالم FIFA إلى كل مكان، وستمنح المشجعين فرصة مميزة للتفاعل مع الحدث الذي تتزايد إثارته يوما بعد يوم”، مشيرا إلى أن الكرة الجديدة صممت باستخدام بيانات واختبارات صارمة في معامل أديداس وأنفاق الريح وعلى العشب وتم اختبرها من جانب عدد كبير من لاعبي كرة القدم.

صُمّمت كرة الرحلة باستخدام بيانات واختبارات صارمة في معامل adidas وأنفاق الريح، وعلى عشب الملاعب، واختبرها عدد من لاعبي كرة القدم، وتتميز بأعلى مستويات الدقة والموثوقية بفضل تصميمها الجديد وقوام سطحها.

سريعة ومصنوعة من الأحبار والمواد اللاصقة.. فيفا يكشف اسم ومواصفات كرة مونديال قطر 2022
كرة كأس العالم المقبلة الرحلة قطر 2022

خصائص كرة قدم العالم قطر 2022

تتميز كرة القدم المخصص للمونديال المقبل، بأعلى مستويات الدقة والموثوقية بأفضل تصميم وقوام سطحها، حيث جاءت المواصفات على النحو التالي:

النواة: يوفر قلب الكرة دقة واتساق الحركوو والسرعة بالإضافة إلى ثبات في الهواء ودقة الارتداد.

السطح: يتكون من الجلد الاصطناعي المحكم ويتكون من 20 قطعة بتصميم جديد يساعد في استقرار الكرة أثناء الطيران.

وكشفت السيدة فرانسيسكا لوفيلمان مديرة التصميم بشركة أديداس، ان الكرة الجديدة قادرة على الاحتفاظ بسرعتها في الهواء لتكون أسرع وأدق كرة في كأس العالم حتى الآن، وهي مصنوعة من الأحبار والمواد اللاصقة القائمة على الماء.
وسميت الكرة بهذا الاسم، استوحاء من ثقافة وعمارة وقوارب قطر إضافة لعلمها الوطني وتمثل الألوان القاتمة والنابضة بالحياة على الخلفية اللؤلؤية للبد المضيف، وتظهر الكرة مع أساطير الكرة مثل كاسياس وكاكا ونواف العنزي وفرح جفري، وعدد من نجوم الكرة العربية والعالمية في عشر مدن منها دبي وطوكيو ونيويورك.