مواعيد العمل الرسمية للقطاع العام والخاص في شهر رمضان المبارك 2022/1443

اقترب موعد شهر رمضان المبارك وباقي أيام قليلة عنه حيث أن موعده السبت المقبل 2 أبريل، وتختلف مواعيد العمل الرسمية في شهر رمضان وهذا الأمر الذي يشغل تفكير الجميع وسوف نتعرف في السطور القادمة عن مواعيد العمل الرسمية في شهر رمضان المبارك.

مواعيد العمل الرسمية في شهر رمضان في القطاع العام:-

تبدأ المصالح الحكومية كالهيئات والبنوك والشركات  من الساعة 9 صباحاً حتي الساعة 2 مساءً حتي نهاية شهر رمضان الكريم  طبقاً لقرارات الحكومة المصرية، فالهيئات والمؤسسات الحكومية تسمح للموظف أن ينهي عمله قبل موعد الإفطار بساعتين وتعمل علي تقليل ساعات العمل في شهر رمضان حتي يصلو الموظفين إلي منازلهم مبكراً قبل الإفطار.

ساعات العمل في رمضان في القطاع الخاص:-

يلزم تقليل عدد ساعات العمل في شهر رمضان من 8 ساعات إلي 7 ساعات حسب قوانين الجهة أو الشركة التابعة لها.

  • مواعيد الكافيهات والمطاعم : في الصيف من الساعة الخامسة صباحاً وحتي الساعة الواحدة صباحاً باستثناء الشتاء ينتهي  العمل الساعة الثانية عشر
  • المولات التجارية من الساعة السابعة صباحاً وحتي الساعة الحادية عشر مساءً باستثناء الشتاء ينتهي العمل الساعة العاشرة مساءً.
  • وبناءً علي إقتراح الوزير المختص يمكن تعديل  الأعمال الحرفية أو الورش بعد العرض علي اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

هل تطبق المواعيد الصيفية مبكراً مع بداية رمضان :-

ووفقاً لمصادر أنه لم يُتخذ أي قرارات بشأن مواعيد الورش والمقاهي والمطاعم والمحال التجارية العامة حتي الآن وأنه في حالة تأكيد المواعيد سيتم الإعلان عنها قبل بدء شهر رمضان الكريم.

مواعيد العمل
مواعيد العمل في شهر رمضان