البشرية ستحرم من أكل الفراخ.. كارثة صحية لم ينتبه لها أحد كيف تصبح الفراخ سببا لهلاكنا ونحن لا نعلم

الدجاج من أشهر أنواع اللحوم حيث إنها متوافرة على نطاق واسع وسهلة التحضير ويمكن استخدامها في العديد من الوصفات وهي من الأطباق الرئيسية لمعظم شعوب العالم، بالإضافة إلى قيمتها الغذائية والبروتين الذي يحتويه مفيد للجسم، ولكن كمية كبيرة من هذا الطعام يمكن أن تؤثر سلباً على الصحة إذا تجاوزت المستوى المسموح به ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بعرض جميع أضرار تناول الدجاج فتابعونا.

أضرار لحوم الدواجن

تسمم غذائي

يتسبب لحم الدجاج في التسمم الغذائي الناجم عن السالمونيلا والبكتيريا والجراثيم الأخرى الموجودة في المدخنين، إذا لم تنتبه إلى نظافتها وغسلها وطهيها الجيد.

التهابات المسالك البولية

توجد بكتيريا Escherichia coli في لحم الدجاج، كما توجد في الأطعمة الملوثة وتسبب الإسهال والتهابات المسالك البولية والالتهاب الرئوي أو أمراض الجهاز التنفسي، وتنتقل إلى الإنسان عن طريق ملامسة براز الدجاج.

ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار في الدم

يؤدي الإفراط في تناول لحوم الدجاج إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار في الدم، لذلك إذا أراد الشخص الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم فعليه التحول إلى مصادر البروتين النباتية مثل الفول.

مخاطر الاصابة بالسرطان

يمكن أن يؤدي استهلاك نسبة عالية من البروتين الحيواني منخفض الفاكهة إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان، حيث أظهرت الدراسات أن النباتيين لديهم مخاطر أقل للإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 40 في المائة.

أضرار الدجاج المهرمن

أمراض القلب والأوعية الدموية: أظهرت الدراسات أن الاستهلاك اليومي للدجاج يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الإمساك: تحتوي الأطعمة الغنية بالبروتين على نسبة منخفضة جدًا من الألياف مما قد يؤدي إلى الإصابة بالإمساك، لذلك عليك التأكد من احتواء الطعام على الألياف جنبًا إلى جنب مع الدجاج مثل الجزر والسبانخ والأرز البني والأطعمة الأخرى التي تقلل من الإصابة.

السرطان: وجدت دراسة حديثة أن تناول الدجاج بكميات كبيرة قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد الخبيث لدى النساء.

زيادة الوزن: يؤدي الاستهلاك اليومي للدجاج إلى استهلاك الجسم لكميات كبيرة من البروتين، ومن ثم يتم تخزين البروتين الزائد الذي يصعب حرقه على شكل دهون، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن.