“شهر الخير”.. قرار عاجل من الحكومة يخص أسعار السلع قبل بداية شهر رمضان

كشف وزير التنمية المحلية عن جهود الحكومة لمواجهة حالة الغلاء المسيطرة علي الأسواق المحلية والعالمية خلال الساعات الأخيرة، مشددًا على عزم الحكومة المصرية للتحكم في الأسعار بالاضافة الي تقديم أكثر من مبادرة لتوفير السلع الغذائية الهامة في شهر رمضان المبارك بأقل الأسعار الممكنة، وهذا في محاولة من قبل الدولة المصرية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط في مختلف محافظات الجمهورية.

الحكومة تعلن إطلاق مبادرة “سند الخير” في رمضان

وأعلن محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن إطلاق الحكومة المصرية لمبادرة “سند الخير”، لتوفير السلع الاستهلاكية والغذائية بأسعار مخفضه وعالية الجودة للتخفيف علي المواطنين خلال شهر رمضان، وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط في الشهر الفضيل.

وأوضح شعراوي أن مبادرة “سند الخير” هدفها الأساسي توفير السلع الغذائية بجودة عالية وأسعار منخفضة، وسوف يتم تنفيذها على مستوى كل محافظات الجمهورية.

تفاصيل مبادرة سند الخير في مصر

أكد وزير التنمية المحلية بأنه سيتم الاستعانة بعدد 100 سيارة نصف نقل متنقلة لإيصال المبادرة الي المناطق النائية في العديد من المحافظات، وهي أسيوط والمنيا وسوهاج، والقصر وقنا وأسوان والاسماعيلية وكفر الشيخ والبحيرة بالاضافة الي الفيوم والجيزة وجنوب سيناء والقاهرة والدقهلية.

وتغطي المبادرة ما يقرب من 37 نوعا مختلفا من السلع الغذائية الاستهلاكية للمواطنين بمختلف الأنحاء، وتشمل المبادرة اللحوم والدواجن والأسماك و الزيوت والمكرونات، بالإضافة الي الأزر والبقوليات وياميش رمضان والزيوت، كما تسهم المبادرة في توفير فرص عمل للشباب حيث يعمل علي كل سيارة أو منفذ بيع نحو 3 ثلاث شباب على الأقل.