الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس في أول أيام رمضان وارتفاع درجة الحرارة.. احذرووا ساعة الذروة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة للبلاد اعتبارا من اليوم الجمعة الموافق 1 إبريل 2022، مشيرة بأنه من المتوقع أن تسود على البلاد موجة حارة، والسبب وراء ذلك هو تأثير الرياح الجنوبية الجافة التي لها دور فعال في ارتفاع درجات الحرارة على جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى انخفاض نسب الرطوبة بشكل ملحوظ.

وأضافت الهيئة بأن سيشهد يوم السبت الموافق 2 إبريل ارتفاع كبير في درجات الحرارة، حيث ستصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرىإلى نحو 36 درجة مئوية، بينما على جنوب الصعيد فتتجاوز درجة الحرارة الـ 40 درجة مئوية، وسيكون الطقس شديد الحرارة في النهار على معظم الأنحاء.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية بأنه ستصل نقطة الندى إلى الصفر ودون الصفر، مطالبة المواطنين بخطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال وقت الذروة.

من الجدير بالذكر أن ورد سؤال للدكتور هاني الناظر بأنه هل يمكن أن نخفف من ملابسنا الشتوية تماماً ونرتدي الملابس الصيفية أم لا؟، مشيرا أن آخر الأيام الباردة هي يوم الاثنين، واعتبارا من يوم الثلاثاء ستشهد ارتفاعا تدريجيا خلال الفترة القادمة.

وأضاف الناظر بأنه لا يمكن خلال هذه الفترة تخفيف الملابس، لأن هذا سيتسبب في التعرض لنزلات برد، لذا علينا أن نقوم في تخفيف الملابس بشكل تدريجي خلال العشرة الأيام القادمة.