أسعار عمرة رمضان 2022 البرنامج الاقتصادي بعد إلغاء بعض شروط كورونا

أعلنت شركات السياحة الدينية عن أسعار عمرة رمضان منذ قبل منتصف شعبان، والذي يعتبر موسم استثنائي لأنه عقب مرور عامين من إطلاق رحلات العمرة للمعتمرين من خارج حدود المملكة العربية السعودية بعد فترة من توقفها بسبب جانحة كورونا.

وقد أوضحت وزارة السياحة والآثار فئات الرسوم المطلوبة من كل شركة سياحية خلال موسم العمرة الجاري وهي 200 جنيه تعبر رسم اعتماد أو موافقة على عقد الشركة السياحية الإلكتروني مع الوكلاء السعوديين على منصة مصر للعمرة، و500 جنيه رسم إصدار اسم مستخدم وكلمة مرور للمنصة، ومثلها رسم استخراج شهادة خاصة ببيانات الشركة السياحية على البوابة.

وقد كشفت الوزارة عن قيمة تأشيرة عمرة رمضان بنحو 20 ألف جنيه تنفذها الشركات المسجلة على منصة العمرة المصرية.

أسعار عمرة رمضان بعد إلغاء شروط كورونا

كشفت بعض شركات السياحة عن أسعار عمرة أول رمضان 1443هـ التي تبدأ سعرها من 44750 جنيه للفرد في غرفة رباعية لمدة 10 أيام و9 ليالي بينما سعر عمرة أواخر رمضان تبدأ سعرها 6870 جنيه للفرد في الغرفة الرباعية على مدار 15 يوم و14 ليلة.

على أن تتضمن هذه الأسعار استخراج التأشيرة والتنقلات الداخلية في حافلات مجهزة وحديثة، وزيارة جميع الأماكن سواء داخل مكة أو المدينة.

أسعار عمرة أواخر رمضان 2022 بعد إلغاء بعض شروط كورونا
أسعار عمرة أواخر رمضان 2022 بعد إلغاء بعض شروط كورونا

وفي بعض الشركات السياحية قد اختلفت أسعار عمرة البرنامج الاقتصادي “3 نجوم” لمدة 25 يوم تتضمن 20 ليلة في مكة والباقي في المدينة حيث يتراوح سعر الفرد في الغرفة الرباعية 52500 جنيه بينما سعر الفرد في غرفة ثلاثية 57500 جنيه، وسعر الفرد في غرفة ثنائية 67 ألف جنيه في حين سعر إقامة الفرد في غرفة فردية بـ 77 ألف جنيه.

كما توفر بعض الشركات برنامج اقتصادي لمدة 24 يوم ما بين 5 ليالي في مكة والباقي في المدينة حيث يتراوح سعر إقامة الفرد في الغرفة الرباعية 48 ألف جنيه والغرفة الثلاثية 51 ألف جنيه والغرفة الثنائية 57 ألف جنيه والغرفة الفردية 65 ألف جنيه.

وعلى الرغم من اختلاف أسعار العمرة في شركات السياحة ولكنها اتفقت على شيء واحد وهو أي رسوم تفرضها سواء الحكومة المصرية أو السعودية في منشور رسمي سوف يتحملها المعتمر.