فوائد سحرية.. لن تصدق ماذا سيحدث لجسدك عند تناول الفول السوداني يومياً!

الفول السوداني من أشهر المحاصيل في العالم ويُزرع في العديد من البلدان من أهمها أمريكا الجنوبية والهند ويُعرف الفول السوداني بأنه أحد أنواع المكسرات سهلة الشراء بسعر مناسب ويستخدم الفول السوداني بأشكال مختلفة ويمكن أن يؤكل نيئًا بدون تحميص أو محمص أو مملح، ويمكن أيضًا استخلاص زيت الفول السوداني وسحقه لاستخدامه في زبدة الفول السوداني واستخدامات أخرى تحقق الكثير من الفوائد الصحية للجسم.

فوائد الفول السوداني

يعزز صحة القلب والأوعية الدموية

لأن الفول السوداني لا يحتوي على الكوليسترول فهو صحي لمرضى القلب والشرايين بالإضافة إلى احتوائه على زيوت غير مشبعة وستيرولات نباتية تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم وسيكون من الزيوت.

حماية جسمك من السرطان

يحتوي الفول السوداني على مستويات عالية من مادة البوليفينول المضادة للأكسدة وأشهر هذه المواد هي المادة المعروفة باسم ريسفيراترول، التي تحارب الجذور الحرة وتقي من العديد من الأمراض وخاصة السرطان.

يحمي البشرة ويعزز الصحة

تعتبر فوائد حماية البشرة وتقويتها من فوائد الفول السوداني التي تعزز جمال البشرة بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامينات التجميل ومضادات التجاعيد بفيتامين هـ من  ويحتوي على مجموعة من الزيوت التي تساعد على تجديد خلايا الجلد والحفاظ على محتواها المائي.

يخفض ضغط الدم

تؤثر نسبة بعض الهرمونات في الجسم مثل هرمون الأنجيوتنسين على جدران الأوردة والشرايين ويمكن أن تؤثر على ضغط الدم.

فوائد الفول السوداني للنساء

خفض الكوليسترول

نظرًا لأنه خالي تمامًا من الكوليسترول فإنه يمكن أن يخفض الكوليسترول الضار (LDL) في الجسم ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد HDL بالإضافة إلى ذلك، فإن إدراج الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في الفول السوداني يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

فوائده لصحة القلب

الفول السوداني غني بمضادات الأكسدة الفينولية وفيتامين هـ الذي يمنع أكسدة كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة، والذي يرجع بشكل أساسي إلى وجود الجذور الحرة في الجسم بالإضافة إلى ذلك فإن الفول السوداني يحارب أمراض القلب، ويحافظ على ضغط الدم، وينظم معدل ضربات القلب.

محاربة السرطان

يعتبر الفول السوداني مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول وحمض الكوماريك التي تقلل من إنتاج أمينات النيتروجين المسببة للسرطان وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان في الجسم.