طريقة عمل الكنافة بالقشطة في ربع ساعة بالمنزل

الكنافة الشرقية

تعتبر الكنافة الشرقية من أشهى واعرق أنواع الحلويات الشرقية مصر والعالم العربي، كما تعتبر طبق الحلويات الرسمي على مائدة إفطار رمضان، لارتباطتها ارتباطا وثيقا بالاجواء الرمضانية، لذلك اخترنا لكي اليوم 3 طرق مختلفة وشهية لعمل الكنافة الشرقية.

مكونات وصفة  الكنافة بالقشطة

مكونات وصفة الكنافة الشرقية بالقشطة كالتالي: نصف كيلو كنافة شرقية – نصف كيلو سمنة ذائبة – 2 كوب من اللبن الحليب – كوب كريمة حلويات – نصف كوب قشطة – 3 معالق كبيرة نشا – 2 ملعقة كبيرة سكر – 2 كوب شربات.

طريقة عمل شربات الحلويات للكنافة

المكونات هى: كوب ونصف – كوب وربع من ماء – ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج – ملعقة صغيرة ماء ورد – ملعقة صغيرة ماء الزّهر.

ضعي كمية من الماء داخل وعاء وضيفي إليها كمية السكر، ثم ضعي الإناء على نار درجة حرارتها مرتفعة حتى يغلي المزيج، ومن ثم ضيفي للمزيج عصير الليمون وماء الزهر، أو ماء الورد.

اتركي المزيج حتى يصل إلى درجة الغليان ثم اخفضي درجة الحرارة واتركيه يغلي على درجة حرارة منخفضة لمدة 10 دقائق حتى يصبح سميكا، واتركيه ليبرد.

طريقة تحضير الكنافة بالقشطة

أولا سنقوم بتحضير خليط القشطة لوضعها بين طبقتين من الكنافة لذا سنقوم اولا بإذابة 3 ملاعق من النشا في كوبان من الحليب البارد في إناء، ثم أرفعي الإناء على النار مع الاستمرار في التقليب حتى يصبح المزيج سميك قليلًا.

ومن ثم قومي بإضافة كوب من كريمة الحلويات للخليط مع الإستمرار في تقليبه على النار لمدة 3 دقائق ، ثم ارفعي المزيج من على النار وضيفي نصف كوب من القشطة إلى المزيج واستمري في التقليب حتى تمتزج المكونات جيدا، ومن ثم اتركيه يبرد حتى نكمل باقي الوصفة.

طريقة عمل الكنافة

ضعي الكنافة في إناء كبير وضيفي لها كمية السمن الذائب وامزجيهم جيدًا، ثم قسمي الكمية إلى نصفين، ضعي نصف الكنافة الممزوجة بالسمن في صنية ثم ضيفي إليها خليط القشطة الذي قمنا بتحضيره، ومن ثم ضيفي باقي كمية الكنافة كطبقة ثانية فوق القشطة، ضعي صينية الكنافة في فرن على درجة حرارة 200 درجة حتى يصبح لونها ذهبي، وعند نضوج الكنافة أخرجي الصينية من الفرن ثم ضيفي لها الشربات لتصبح جاهزة للتقديم.