ممكن متاخدش عيش .. وزارة التموين تُحذر من وقف صرف الخبز لهؤلاء

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم السبت الموافق 2 من أشهر أبريل الجاري عن بدأها إرسال رسائل تحذيرية عبر بون صرف الخبز للمواطنين، طالبت وزارة التموين عبر الرسائل بضرورة الذهاب إلى مكاتب التموين خلال شهر أبريل الحالى، نصت الرسالة على الآتي” برجاء التوجه إلى مكتب التموين لامتلاك سيارة حديثة”، كشفت مصادر بوزارة التموين أن الوزير أن بتوقيع مجموعة جديدة من المعايير التابعة لمستحقي الدعم، كما وضحت ايضا أن كل من حصل على الرسالة التي التحذيرية عليه التوجه مباشرة إلى مكاتب التموين مع المستندات من المرور التي تثبت عدم امتلاكه سيارة حديثة وإلا سيتم وقف بطاقته التموينية.

كما أرسلت وزارة التموين والتجارة الداخلية رسالة سابقة في شهر مارس الماضي لم يتقاضى رواتب حكومية عالية إثبات عكس ذلك  سيتم وقف بطاقته التموينية.

يتم صرف ما يقارب نحو 65 مليون فرد للسلع التموينية يتم توزيعهم على حوالي 21 مليون بطاقة تموينية، كما يتم صرف نحو 71 مليون مواطن الخبز عبر 22 مليون بطاقة تموينية.

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية على مصيلحي عن قرار مفاجئ تابع لوقف صرف السلع التموينية لبعض الفئات تبعا لقانون التموين الجديد، صرح أن القرارات الجديدة ستعمل على تغيير حياة العديد لضمان حقوق الفئات المستفاده، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية عن سرعة تنفيذ تلك القرارات.

كما سيتم وقف صرف السلع التموينية ورغيف العيش المدعم عن الفئات الغير مستحقة للدعم، ويحق لأي شخص متضرر اللجوء بالشكوى ليصبح الهدف من تلك القرارات وهو تقديم الدعم للفئات المستحقة وقليلة الدخل، كل من يتعدى راتبه عن 9600 جنيه مصري سيتم حذفه من منظومة الدعم، من يتقاضى دخل حكومي مرتفع.

كشف وزير التموين على مصيلحي عن تقديم الأوراق الخاصة بدخل كل فرد، كذلك أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن كل مواطن يتم حذفه من منظومة الدعم له حق تقديم الشكوى.