“هتدمر صحتك بنفسك” تعرف على هذا الخطأ إذا كنت من محبين البيض

النظافة ضرورية جدا وهي جزء من أسلوب الحياة الصحي، وخاصة عندما نتحدث عن المطبخ والأطعمة التي تطهى فى المنزل، يصبح الحفاظ على الأشياء نظيفة وصحية من الأمور اللازمة، لكن في بعض الأوقات تصبح هذه النظافة بطريقة خاطئة خطيرة جدا أيضًا.

ويعتبر البيض من الأطعمة المحبوبة عند الكثير و لا يتم الاستغناء عنه على مائدة السحور خلال شهر رمضان، وهذا لمنع الشعور بالعطش، لكن الكثير من ربات البيوت تعودت على غسل البيت قبل طهيه وهذا بسبب اعتقادهن بأن ذلك عادة صحية، دون معرفتهن أن ذلك خطأ.

أسباب عدم غسل البيض قبل الطهي :

طبقا لما ورد في موقع “timesofindia”، وطبقا لما قالته الوزارة الزراعة الأمريكية، هناك لوائح فيدرالية تتطلب غسل وتغطية جميع البيض المنتج تجاريًا، وعندما تغسله مرة أخرى في المنزل، فإن هذه العملية تزيل الطبقة الواقية الطبيعية المسماة “بشرة” أو “الإزهار” من سطح البيضة.

والذي يحدث أنه عندما يتم غسل البيض، يتم تغليف طبقة من الزيت المعدني الصالح للأكل بحيث لا تقوم البكتيريا بتلويث أو أختراق البيض، وكما قال الخبراء فإن غسل البيض تحت الماء البارد أو الجاري في المنزل يؤدي إلى دفع البكتيريا داخل البيضة، لأن قشر البيض مسامي، وبالتالي لا تصبح صالحة للأكل.

ولكي تتجنب هذا الخطر إذا كنت تشتري بيضًا طازجًا من المزرعة ولا تريد تخطي هذه الخطوة، فاستخدم الماء الدافئ ولا تستخدم الصابون، أما إذا كنت تشتري البيض من السوبر ماركت، فتجنب أن تقوم بغسله، لأن ذلك يؤدي إلى فساد البيض.