تحذير عاجل من خطأ فادح يرتكبه مستخدمو جوجل.. يعرض جهازك الشخصي لخطر الاختراق

قامت شركة الانترنت العالمية جوجل خلال الأسبوع الحالي بتحديث متصفحها بشكل طارئ، وقد تم ذلك التحديث لمنع استغلال ثغرة شديدة الخطورة، ووفقا لما تم ذكره في صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن المستخدمين اذا لم يقوموا بتثبيت التحديثات الجديدة فإنهم معرضون للاختراق من خلال فقدان وسائل الحماية الخاصة بهواتفهم، وقد حذر خبراء الانترنت المستخدمين من عدم الاهتمام بمتصفح جوجل، فأن عدم تحديث المتصفح بشكل مستمر يعرض الجهاز الشخصي لخطر هجمات الاختراق الكبرى، وذلك لارتباطه بالتحديثات، وإذا لم تقم بتثبيتها، فستهدد جهازك بالخطر.

تحذير عاجل من خطأ يرتكبه مستخدمي جوجل ويجعلهم معرضون للاختراق

وصرح مايك فارلي، الخبير السيبراني ورئيس فريق «Threat Hunting»، إن الأمر لا يقتصر من تحديث جوجل كروم على تقديم مميزات جديدة فحسب مثل حماية الخصوصية وتتبع جهازك فقط، بل هو ايضا يوفر الحماية من التهديدات الأمنية الخطيرة.

والهدف من التحديث الأخير من جوجل والذي يسمى بـ «يوم الصفر»، وهو عبارة عن ثغرة معروفة للقراصنة، ويجرى استغلالها بشكل نشط، وقد وُصف خطأ جوجل الفادح هذا الأسبوع بأنه «شديد الخطورة»، حيث أنه قد أثر أيضًا على مستخدمي Microsoft Edge، الامر الذي  دفع الشركة المنافسة بعمل تحديث عاجل مماثل.

وقد يشير ذلك الامر إلى أنها مشكلة مهمة، ومن الممكن أن يستغل بالفعل في العالم الحقيقي، ولهذا السبب الضروري من المهم جدًا تحديث متصفح  جوجل كروم قدر الإمكان، بحسب «مايك»: «عدم تحديث Google Chrome مطلقًا يمكن أن يترك ثغرات أمنية خطيرة في متصفحك، والتي يمكن الاستفادة منها من قبل الجهات الخبيثة كنقطة دخول إلى جهازك».

كيفية تحديث متصفح جوجل كروم

التحديث الذي تبحث عنه في جوجل كروم، هو الإصدار 99.04844.84 أو إصدار أحدث، وللقيام بذلك انتقل إلى النقاط الثلاث على يمين الزاوية العلوية، ثم اختر «الإعدادات».

وبعد ذلك انتقل إلى About Google Chrome، ثم ابدأ التحديث.

يجب القيام بذلك باستمرار للحفاظ على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac الخاص بك محميًا من أحدث هجمات الاختراق.