لو عندك مشوار بلاش منه.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب مصر غدًا الأربعاء 6 أبريل 2022

حذرت هيئة الأرصاد الجوية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، المواطنين من حالة الطقس المتوقعة غدًا الأربعاء الموافق السادس من أبريل الجاري، موضحة أن درجات الحرارة سترتفع خلال الساعات المقبلة، وهذا قد يشكل خطرًا على البعض، وبجانب ذلك حذرت من الرياح المثيرة للأتربة التي ستكون نشطة على بعض المناطق، مثل القاهرة الكبرى، مطالبة الجميع بالحذر من طقس الأربعاء ومحاولة عدم بذل مجهود شاق.

حالة الطقس غدًا الأربعاء

وأكدت الأرصاد أن الطقس سيكون شديد الحرارة صباحًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري ووالسواحل الشمالية ووسط سيناء والصعيد، وحار على السواحل الغربية فقط، أما خلال الليل، فتوقعت أن تنخفض الحرارة نوعًا ما وتصبح معتدلة على جميع أنحاء الجمهورية.

أماكن نشاط الأتربة غدًا

وحذرت الأرصاد من الأتربة التي ستكون عالقة في الهواء خلال الساعات المقبلة، وستتركز على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية  ووسط سيناء وشمال الصعيد،  مطالبة من يعانون من أمراض الجهاز التنفسي بالحذر ومحاولة عدم مغادرة المنزل؛ حيث أن الأتربة مع الحرارة الشديدة قد تكون سببًا في تدهور الحالة الصحية.

لو عندك مشوار بلاش منه.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب مصر غدًا الأربعاء 6 أبريل 2022
حالة الطقس غدًا الأربعاء

نصائح للصيام خلال الموجة الحارة

ويجب على الصائم تجهيز جسمه لتحمل درجات الحرارة المرتفعة التي حذرت منها الأرصاد؛ حيث أنها ستكون سببًا في الشعور بالإجهاد السريع وقد تقلل من الرطوبة داخل الجسم؛ نتيجة التعرق الشديد، ولذلك إليكم بعض النصائح الهامة:

  1. شرب كمية جيدة من الماء بداية من مغرب اليوم حتى وجبة السحور.
  2. تجنب مغادرة المنزل صباحًا في حالة عدم وجود ضرورة لذلك.
  3. الابتعاد عن منافذ التهوية خلال نشاط الأتربة.
  4. عدم القيام بمجهود شاق.
  5. تجنب ممارسة الرياضة قبل الإفطار.
  6. ترطيب الجسم من خلال الاغتسال.
  7. ارتداء الملابس القطنية المناسبة لدرجات الحرارة لتقليل معدل التعرق.