ليفربول يضع قدماً في نصف النهائي بثلاثية خارج ملعبه أمام بنفيكا

نتيجة مباراة ليفربول وبنفيكا ضمن ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يطمح الريدز للعودة بنتيجة إيجابية تسهل له مهمته في التأهل وحسم الأمور مبكراً بينما يسعى النادي البرتغالي للاستفادة من استقباله أمام جماهيره ومواصلة خلق المفاجأة في المسابقة الأوروبية، لعب النجم المصري صلاح أربع مباريات خارج أنفيلد ونجح في زيارة الشباك ست مرات، ويأمل اللاعب في تعزيز رقمه القياسي بالتسجيل خارج ملعب فريقه عقب سلسلة الأهداف المستمرة له خلال ثماني لقاءات متتالية.

نتيجة مباراة ليفربول وبنفيكا

يبدأ الفريق الأحمر التركيز على مسابقة دوري الأبطال بعد أن طوى ليفربول صفحة البريميرليج ونجح في تحقيق انتصار جديد على حساب واتفورد بثنائية، حيث تنتظره رحلة غير محسوبة العواقب نحو لشبونة البرتغالية من أجل ملاقاة بنفيكا، وبدأ الريدز استعداداتهم للقمة الكروية الأوروبية بجدية كبيرة وسط حضور كافة الأسماء الأساسية في جو يطبعه التفاؤل بالقدرة على تخطي عقبة النسور، وكان ليفربول قد وصل لدور ربع النهائي بعد أن تجاوز إنتر ميلان بعد الفوز ذهابا بهدفين والهزيمة إيابا بهدف ليفلح باللحاق بالمتأهلين باحتساب مجموع المباراتين.

يحل ليفربول ضيفا ثقيلا على بنفيكا البرتغالي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مواجهات الفريقين تاريخياً كانت مليئة بالندية، ألتقى ليفربول ضد بنفيكا في 10 مباريات سابقة تمكن خلالها الفريق الإنجليزي في حصد الفوز ست مرات مقابل 4 هزائم، ولم تحسم نتيجة التعادل أي مباراة بينهما.

مباراة ليفربول اليوم

وصل بنفيكا لدور الثمانية بعد أن فجر مفاجأة من العيار الثقيل إثر إخراجه أياكس بعد أن تعثر ذهابا على أرضه بالتعادل 2-2 لكنه استطاع العودة بانتصار من قلب العاصمة الهولندية ليحجز مكانه مع كبار القارة العجوز ويعيد بعضاً من أمجاده السابقة في أقوى مسابقة على صعيد الأندية في أوروبا ورغم صعوبة المهمة أمام ليفربول إلا أن ذلك لا يعني حسم المواجهة قبل خوضها.

واصل ليفربول مزاحمة مانشستر سيتي على صدارة الدوري ونال الريدز الرتبة الأولى لبضع ساعات بعد الفوز الأخير لتعود الأمور إلى نصابها مجددا بعد انتصار السيتيزن على بيرنلي، ومازال ليفربول يطمح للتتويج بجميع البطولات الممكنة بعد أن حصد أول ألقابه في الموسم الحالي برسم كأس كاراباو، ويبدو أن تركيز الفريق منصب على مسابقتي الدوري والأبطال باعتبارهما الأكثر أهمية، خاصة أن النادي غاب عن منصة التتويج في آخر موسمين حيث يرغب أبناء يورغن كلوب في استغلال قوتهم في السنوات الأخيرة على النحو الأمثل.

ليفربول وبنفيكا

يخوض ليفربول مباراته أمام بنفيكا بمجموعة من أبرز نجومه من أجل تحقيق الانتصار وبتشكيل يتكون من، حراسة المرمى: أليسون بيكر، خط الدفاع: ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، فيرجيل فان دايك، آندي روبيرتسون، الوسط: جوردان هندرسون، فابينيو، تياجو ألكانترا، الهجوم: محمد صلاح، لويس دياز، ساديو ماني.

مباراة ليفربول تشهد تواجد القوة الضاربة من لاعبي الفريق وعدم غياب أي نجم بارز في صفوف الريدز، ويحاول المدرب إيجاد ثغرة في دفاع أصحاب الأرض للتقدم في النتيجة وتفادي الخسارة.

الفريق المتأهل من المواجهة سيلتقي مع الفائز بين بايرن ميونخ وفياريال في الدور القادم من المسابقة، فرصة الريدز أكبر لحسم الأمور لصالحه في ظل الفوارق الفنية الكبيرة بينه وبين منافسه.

كشف المدير الفني لنادي بنفيكا عن التشكيلة الرسمية أمام ليفربول تضم، أوديسياس، جريمالدو، فيرنتونخين، نيكولاس أوتاميندي،جيلبرتو، إيفرتون، عادل تعرابت، جوليان فايجل، رافا سيلفا، داروين نونيز، جونكالو راموس.

يتواجد على مقاعد بدلاء الفريق كل من، كويمين كيلهر، ميلنر، فيرمينو، جوميز، هندرسون، تشامبرلين، جونز، تاكومي مينامينو، دييجو دجوتا، تسيميكاس، جويل ماتيب، هارفي إليوت.

تغلب ليفربول على بنفيكا بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل للريدز كل من كوناتي وساديو ماني ولويس دياز.