عاجل الاعلان عن موعد صرف مرتبات شهر أبريل في جميع المحافظات المصرية

موعد صرف مرتبات شهر أبريل، قامت وزارة المالية المصرية مسبقا بتحديد موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2022، للعاملين والموظفين داخل الجهات التابعة للمجلس الإداري للدولة، حيث من المقرر أن تتضمن رواتب شهر أبريل العلاوات والحوافز الجديدة التي أقرها مجلس الوزراء المصري، بعد توجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، خاصة بعد ارتفاع معدلات التضخم مؤخرا، والتي أسفرت على صدور مجموعة كبيرة من القرارات الاقتصادية لمواجهتها.

موعد صرف مرتبات شهر أبريل

حرصت وزارة المالية على توزيع الجهات الحكومية على مدار يومين متتالين، حتى لا يتم التكدس على ماكينات الصراف الآلي أثناء صرف المعاش، من خلال مراعاة عدد الموظفين داخل كل محافظ، إلى جانب إضافة يومين إضافيين تقوم من خلالها بصرف مرتبات الموظفين الذين لم يتمكنوا من صرف مرتباتهم في المواعيد المحددة لها.

وقد ناشدت وزارة المالية المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية أثناء صرف المعاش، حرصت على سلامتهم من انتشار فيروس كورونا، من خلال تحقيق التباعد الاجتماعي فيما بينهم وعدم التكدس والتزاحم، خاصة وأن الرواتب متاحة داخل الماكينات على مدار اليوم المحدد خلاله الصرف.

جدول صرف مرتبات شهر أبريل

وقد أكد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية الأستاذ طارق بسيوني، بأنه من المقرر أن يتم البدء في صرف رواتب الموظفين داخل الجهات الحكومية، وفقا لجدول شهر مرتبات شهر أبريل التالي:

  • يوم الأربعاء الموافق 20 أبريل أول أيام صرف المرتبات الخاصة بالموظفين والعاملين داخل 33 هيئة حكومية ووزارة.
  • يوم الخميس الموافق 21 أبريل ثاني أيام صرف المرتبات الخاصة بالعاملين والموظفين داخل 33 هيئة ووزارة أخرى حكومية.
  • كما تم تحديد يوم الثلاثاء 26 أبريل والأربعاء 27 أبريل موعدا لكل لم تسنح له الفرصة في صرف راتبه خلال المدة المحددة.