“العيد فرحة”… رسمياً صرف زيادة المعاشات قبل حلول مناسبة عيد الفطر المبارك

وفقاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي” صرح وزير المالية ” محميد معيط” عن تم بشكل رسمي ونهائي زيادة المعاشات لنسبة تصل إلى 13% لأكثر من 10 مليون قائم بالصرف، كما كشف لنا السيد الوزير “محمد معيط” سيكون موعد صرف الزيادة التي طرحت منذ لحظات بدايةً من شهر أبريل الجاري لعام 2022.

فيما تابع “محمد معيط” باقي تصريحاته بإن الزيادة التي طرحات في المعاشات بالأضافة إلى ذلك صرف مستحقات المواطنين فتنكون بحد أدنى تصل إلى 120 جنيه، ويرجع ذلك بعد تخصيصي تخطئ أكثر من 190 مليار جنيه من أجل طرح هذة الزيادة الجديدة في شهر أبريل.

كما وضح لنا وزير المالية من خلال بيان له بإن الخزنة العامة للدولة سوف تقوم بتسديد أكث من 45 تريليون وهو رقم كبير جداً إلى الهيئة القومية للتأمينات الأجتماعية، وذلك في خلال خمسون سنة بدايةً من عام 2019، وهي تعتبر مدة أتفاق فض التشابكات.

كما وضح لنا الأمين العام السيد “منير سليمان”بإن هناك أكثر من 10 مليون مواطن يريد في الأيام الحالية، صرف معاشات شهر مايو مبكراً عن موعد نزولها بسبب قدوم العيد الفطر المبارك.

وتابع “منير سليمان” باقي تصريحاته بإن تم بالفعل مناقشة الدكتور “مصطفي مدبولي” رئيس مجلس الوزارء، من أتحاد أصحاب المعاشات بضرورة تقديم صرف معاشات شهر مايو بدايةً من سوم 20 من شهر أبريل الجاري ويرجع ذلك بغرض أن هناك بعض من المناسبات سواء كانت دينية أو قومية، لأحتياج المواطنين إلى تلك المعاشات، فمن هذة المناسبات عيد القيامة، وشم النسيم، وذكري تحرير سيناء، وعيد الفطر على أن يتم صرف معاشات شهر يونيو القادم إلي يوم 25 مايو المقبل، بسبب الأوضاع الإجتماعية لأصحاب المعاشات.