“تقل هدومك”.. الأرصاد تكشف حقيقة سقوط أمطار خلال ساعات وتحذر من تلك الظاهرة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد انخفاض في درجات الحرارة بمقدار 3 أو 4 درجات مئوية على معظم المناطق والمحافظات، وهو الأمر الذي سيجبر المواطنين على ارتداء ملابس شتوية ثقيلة في أواخر ساعات الليل، نافية وجود أي فرص لسقوط أمطار خلال هذه الفترة، ولكن قد يلاحظ البعض تكون سحب خفيفة ولكنها لن تكون ممطرة على أي منطقة حول الجمهورية.

الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس اليوم

أكد المسؤولين في الهيئة العامة للأرصاد، بأن حالة الطقس في مصر سوف تشهد تغيرات واضحة فيما بين ساعات النهار وساعات الليل، حيث سترتفع درجات الحرارة في أوقات النهار، وهو أمر قد يدفع البعض إلى تخفيف الملابس، ولكن في أواخر ساعات الليل ستنخفض الحرارة بشكل واضح، ولهذا يجب الخروج من المنازل بملابس شتوية ثقيلة، حتى لا يتعرض المواطنين لنزلات برد خلال هذه الفترة.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة، فقد جاءت على هذا النحو التالي: القاهرة “24 عظمى و12 صغرى”، والإسكندرية “21 عظمى و12 صغرى”، محافظات الوجه البحري “27 عظمى و14 صغرى”، محافظات جنوب الصعيد ستصل درجات الحرارة إلى 36 عظمى و17 صغرى.

هيئة الأرصاد تحذر من ظاهرة الشبورة المائية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كل المواطنين من ظاهرة الشبورة المائية التي ستعيق الرؤية الأفقية بشكل ملحوظ على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، ولذا يجب على المواطنين توخي الحذر ومحاولة القيادة بهدوء على تلك الطرق وخاصة خلال ساعات الصباح الباكر.

ونوه مسؤولي الهيئة إلى ضرورة أن يتابع المواطنين نشرات الطقس بشكل يومي من أجل معرفة آخر التطورات الخاصة بالأحوال الجوية بشكل مستمر.