من أجل صيام أفضل.. أطعمة احرص على تناولها في وجبة السحور

السحور والافطار اسمان لوجبتين يتناولها المسلمين في شهر رمضان، وتكون وجبة السحور هي اخر واهم وجبة يتم تناولها علي السحور، لذلك لابد أن تحتوي علي جميع العناصر الغذائية الأساسية حتى يتمكن المرء من الامساك والقدرة علي مواجهة ساعات الصيام الصعبة خاصة في فصل الصيف، فستمنح هذه العناصر الغذائية الأساسية جسم الإنسان ما يكفي من القدرة على التحمل للجوع طوال اليوم، لذلك في هذا المقال سنوضح لكم بعض الأطعمة التي لابد من تناولها في وجبة السحور.

1-البيض .

يحتوي البيض علي كمية كبيرة من البروتين، فهي غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية، وسوف يجعلك تناول البيض تشعر بالشبع، ةدفهناك العديد من الطرق التي يمكن للمرء أن يأكل بها البيض فيمكن أن يكون مسلوقا أو مقليا أو بإدخاله في عدد من الاطعمة.

2-الخضروات والفاكهة.

تحتوي الخضروات والفاكهة غنية بالمعادن والفيتامينات التي تساعد المرء على الشعور بالنشاط، أيضًا ، بصرف النظر عن مجرد شرب الماء ، يحتاج المرء إلى تناول الفواكه والخضروات التي ستساعده في الحفاظ على رطوبته. من الأمثلة على ذلك البطيخ والفراولة والخوخ والبرتقال والطماطم والخيار والخس والسبانخ والكرفس. يمكنك عمل سلطة تجمع بين العديد من الفواكه والخضروات للاستمتاع بالفوائد الصحية كلها مرة واحدة.

المكسرات.

المعروف أن هبة هذه الطبيعة تجعل الناس ممتلئين بكمية صغيرة فقط. إذا قمت بإقران المكسرات بالحليب الساخن ، فسيصبح ذلك مزيجًا مفيدًا لأن منتجات الألبان مرضية للغاية أيضًا. يمكنك أيضًا إضافة المكسرات إلى الزبادي. إذا كنت ترغب في إقرانها بالخبز ، فيمكنك استخدام زبدة المكسرات . ستمنحك زبدة اللوز وزبدة الفول السوداني الطاقة وكذلك تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.