ودعاً للانتفاخات وتقلصات البطن.. تناول هذه العصائر باستمرار في رمضان لتنظيف القولون بشكل طبيعي

القولون هو احد اهم الاعضاء في الجسم فهو النزول على امتصاص السوائل والعناصر الغذائية وهو منظم لحركة الأمعاء والمسؤول عن عملية الإخراج والتي تخلص الجسم من الفضلات والسموم ويجب الحرص دايماً علي تنظيف القولون لتنقية الجسم من السموم والحفاظ على الصحة خلال المقال التالي سوف ننصح بعدة مشروبات نتناولها خلال شهر رمضان تخلصك من الإمساك ويساعد على عملية الاخراج  

عصير التفاح 

التفاح فاكهة غنية بالألياف الطبيعية وتلك الآلاف تعتبر غذاء للبكتيريا في الأمعاء والتي تساعد، بشكل كبير على حركة الأمعاء وعملية تنظيف القولون. 

عصير الليمون 

الليمون غني بفيتامين سي الذي يعد مطهر معوي ويقضي على البكتيريا والجراثيم ويقوي الجهاز المناعي كما أنه يساعد على استعادة التوازن القلوي ويمنع الغازات والانتفاخات. 

عصير البنجر 

البانجو من الثمار الغنية بالألياف الطبيعية والحديد ويمنع الاصابة بالأنيميا كما انه يحافظ علي الجهاز الهضمي ويخفف من حدة الإمساك. 

عصير الصبار

الصبار يعد ملين طبيعي ويساعد على عملية الإخراج وبالتالي التخلص من الفضلات في القولون كما أنه علاج فعال لمن يعانون من متلازمة القولون العصبي. 

عصير الاناناس والبطيخ 

الأناناس  والبطيخ يحتوي على نسبة عالية من المياه ويسهل من عملية الهضم كما يخفف من آلام المعدة. 

عصير البرقوق 

يحسن البرقوق من عملية الإخراج وهو ملين طبيعي، غني بالألياف الطبيعية. 

وينصح بالانتظام فى تناول تلك المشروبات بعد الافطار والسحور بتحسين عملية الهضم وتخليص الجسم من الفضلات المتراكمة ومنع الاصابة بالامساك.