جدول موعد صرف معاشات شهر مايو 2022 وفقا للبيان الرسمي من الدولة

موعد صرف المعاشات تزايدت عمليات البحث عنه خلال هذه الفترة، على الرغم من تأكد الجميع من المواعيد المحددة التي أصدرتها الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، ولكن يأمل جميع المواطنين من أصحاب المعاشات من تقديم موعد معاشات شهر مايو القادم خاصة مع قدوم العديد من المناسبات التي تزيد من أعباء المواطنين خاصة مع قدوم العديد من المناسبات التي تزيد من أعباء المواطنين، فسوف نتابع في هذا المقال كل ما يخص موصد صرف المعاشات حسب كل فئة، حيث تجاوزت أعداد الأشخاص المستحقين للمعاش العشرة ملايين، فتابعونا لمعرفة جيع التفاصيل الخاصة بهذا الشأن.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2022

نظرًا لكثرة التساؤل عن موعد صرف معاشات شهر مايو القادم أفردنا هذا الحديث من أجل الإجابة عليه برد قانوني أن المواعيد الجديدة الموحدة لصرف المعاشات التابعة للقانون الجديد الذي تم صدوره في عام 2019 تم العمل بها رسميًا من إبريل 2022 أن صرف المعاشات يبدأ من أول يوم من كل شهر.

ولكن هناك بعض التصريحات التي توضح حقيقة تعديل موعد صرف المعاشات خلال شهر مايو 2022 من أجل مساعدة المواطنين الذين يستفيدون من المعاشات في مواجهة الأيام القادمة وخصوصًا عيد الفطر الذي يتطلب منا الكثير، وقد أكدت التصريحات أنه سيتم إضافة الزيادات التي قررتها وزارة المالية.

موعد صرف شرائح المعاشات

من أجل الحفاظ على الأمن والراحة لكافة المواطنين حرصت الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات وضع جدول لضمان عدم التكدس كالتالي:

  • اليوم الأول والثاني في الشهر لكل فرد لا زيد معاشه عن ألف جنيه.
  • اليوم الثالث والرابع لكل فرد لا يتجاوز معاشه ألفين جنيه.
  • اليوم الخامس والسادس لكل فرد يتجاوز معاشه ألفين جنيه.
  • ولذلك تستعد البنوك ومكاتب البريد في هذه الأيام وكذلك ضخ الأموال في ماكينات الصراف الألي في جميع المحافظات.