“مفاجأة” الكاف يعلن تصنيف منتخب مصر قبل قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023

أعلن الكاف منذ قليل تصنيف منتخب مصر وجميع منتخب القارة السمراء قبل التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقرر أن تقام في كوت ديفوار والتي من المتوقع أن تشهد علي منافسة شرسة لقوة المنتخبات السمراء خلال الفترة الحالية بوجود منتخب السنغال أحد أبرز منتخبات العالم وليس فقط قارة أفريقيا والحال ذاته ينطبق علي منتخب كوت ديفوار الذي يملك أسماء رنانة ولكنه لم يتمكن من التأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

التصنيف الأول

مصر جاءت ضمن التصنيف الأول وذلك كان أمر متوقع بالأخص أن الفراعنة قد تمكنوام ن التأهل لدور النهائي من كأس أمم أفريقيا التي قد أقيمت الكاميرون.

  • السنغال – المغرب – نيجيريا – مصر – تونس – الكاميرون – الجزائر – مالي – كوت ديفوار – بوركينا فاسو – غانا – الكونغو الديمقراطية.

التصنيف الثاني

جاء في التصنيف الثاني منتخب جنوب أفريقيا وذلك كان متوقع بالأخص أن البافانا البافانا لم يتمكنوا من التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالإضافة إلي الفشل في التأهل للمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم.

  • جنوب أفريقيا – الرأس الأخضر – غينيا – الجابون – بنين – أوغندا – زامبيا – الكونغو – غينيا الإستوائية – مدغشقر – كينيا – سيراليون.

التصنيف الثالث

يضم التصنيف الثالث بعض المنتخبات التي لم تتأهل لكأس أمم أفريقيا الأخيرة وبما في ذلك منتخب موريتانيا الذي قد تواجد في كأس أم أفريقيا 2019 التي قد أقيمت في مصر.

  • ناميبيا – موريتانيا – غينيا بيساو – النيجر – ليبيا – موزمبيق – مالاوي – توجو – زيمبابوي – جامبيا – أنجولا – جزر القمر.

التصنيف الرابع

عدد كبير من المنتخبات يتواجد في التصنيف الرابع بوجود الكثير من المنتخبات ليس من المعتاد تواجدهم في نهائيات كأس أمم أفريقيا وبما في ذلك السودان.

  • تنزانيا – إفريقيا الوسطي – السودان – رواندا – إي سواتيني – إثيوبيا – بوروندي – ليسوتو – بوتسوانا – ليبيريا – جنوب السودان – ساو تاومي وبرينسيبي.