بشرى جديدة للمصريين .. التأمينات تقرر صرف معاشات شهر مايو مبكراً عن موعدها .. تعرف على موعد صرف معاشات مايو

بشرى جديدة للمصريين .. التأمينات تقرر صرف معاشات شهر مايو مبكراً عن موعدها .. تعرف على موعد صرف معاشات مايو ، حيث أعلن  رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي  اللواء جمال عوض اليوم، أن الرئيس السيسي أصدر توجيهات بضرورة صرف التأمينات المستحقة في شهر مايو قبل موعدها المقرر شهرياً.

وهذا يعود لوجود أعياد المصريين في شهر مايو، متمثلة في عيد الفطر المبارك وعيد القيامة المجيد، وذلك مساهمة من الدولة في رفع المعاناة عن كاهل الشعب المصري، ومساعدتهم في تلبية احتياجاتهم قبل الأعياد من لبس وطعام وخلافه.

وأكد عوض على أن بدأ صرف المعاشات المستحقة لشهر مايو يبدأ في النصف الأخير من شهر أبريل الحالي، أي في يوم الأربعاء الموافق 22 أبريل لعام 2022، وذلك من خلال ماكينات السحب الفورية الموجودة الخاصة بالبنوك أو بالبريد، أو من خلال المحافظ الإلكترونية.

كما أضاف عوض أن تلك الخطوة جاءت لتخفف عن ما يقرب من 10.7 مليون مواطن يحمل الجنسية المصرية، وأن المبالغ المستحقة لصرف المعاش والتي تغطي هذا العدد تقدر بحوالي 24 مليار جنيهاً مصرياً شهرياً.

كما كان وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطاب سابق، بضرورة رفع المعاشات وزيادتها الزيادة السنوية المقدرة بنحو 13 % خلال شهر أبريل الحالي، وذلك بسبب وجود شهر رمضان الكريم، قبل الموعد الرسمي لتلك الزيادات السنوية بمدة تقدر ثلاثة أشهر.

وقد قدرت الزيادات السنوية للعدد المستحق المعاش في مصر مبلغ 38.4 مليار جنيهاً مصرياً، وذلك في إطار حرص الدولة على تحسين الحالة المعيشية والاجتماعية لأصحاب المعاشات.