طارق شوقي .. لا لتطبيق البابل شيت في امتحانات الإعدادية 2022

لا لتطبيق البابل شيت في امتحانات الإعدادية شكك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في توزيع تجربة اختبار بابل شيرت على طلاب الشهادة الإعدادية في عموم محافظات الجمهورية،  وأوضح وزير التربية والتعليم في تصريحات صحفية أصدرتها المجموعة التربوية “تعليمنا الجديد” نصا، أنه لا أساس لذلك، مشيرا إلى أن كل ما يقال بشأن تعميم تجربة بابل شيرت في امتحانات الشهادة الأولية غير دقيق. ”

لا لتطبيق البابل شيت في امتحانات الإعدادية

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على مخاوف أولياء الأمور من إمكانية تعميم تجربة محافظة بورسعيد مع نظام بابل شيرت وأتمتة تصحيح اختبارات الصف الثالث الإعدادي.

ورد شوقي عبر تطبيق الوات آب خلال تصريحات صحفية قدمتها إحدى المجموعات التعليمية،” تجربة محافظة بورسعيد فيما يتعلق بالشهادة الإعدادية تجربة مستقلة “.

ورد د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على خطة محافظة بورسعيد لإجراء امتحان الشهادة الإعدادية بنظام بابل شيت .

وصرح وزير التربية والتعليم” نحن نساعد المحافظ على إنجاح هذه التجربة في بورسعيد و-إن شاء الله- ستكون في أحسن حال ”

وأصدر طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كتاباً دورياً حول ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثانية للعام الدراسي 2021/2022 وذلك حرصاً من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم عمل امتحانات طلاب النقل.

في جميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي من أثناء توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة

وفيما يتعلق بمواعيد فصول الانتقال وامتحانات الصف الثالث الإعدادي، يشترط الكتاب الدوري التزام جميع المديريات التربوية بالمواعيد المحددة في الخطة الزمنية للمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي للعام الدراسي 2022/2021.

والامتناع عن إجراء الامتحانات. نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك. سيتم إلغاء جميع جداول الاختبارات التي تم إنشاؤها قبل الفترة الزمنية المذكورة في الخريطة الزمنية.

وفيما يتعلق بمواصفات المناهج والاختبارات أكدت الدورية استمرار المناهج بما يتوافق مع خطة توزيع المناهج المتفق عليها ومطابقتها للمعايير الفنية لورقة اختبار كل مادة.