الإسكان تعلن مواعيد حجز شقق عواصم المحافظات ومساحاتها

تقوم الحكومة بهذه الفترة، بتنفيذ 500 ألف وحدة سكنية في مشروع مبادرة تطوير عواصم المحافظات الرئاسية، متمثلة في صندوق التطوير الحضري، وتحاول الحكومة من خلال المشروع، تنمية وتطوير مختلف المناطق بعواصم المحافظات، سعيًا خلف حفظ الطابع المميز لها، ومد المواطنين من القاطنين بها بما يحتاجوه من خدمات، وكانت الإسكان قد كشفت في بيان صادر، عن تفاصيل المرحلة الأولى من المشروع، والذي تم تسميته باسم “داره”، وتم تنفيذه ب6 من المحافظات.

مواعيد حجز شقق عواصم المحافظات

كشفت وزارة الإسكان أن حجز الوحدات السكنية بالمشروع، سيبدأ خلال 4 شهور من الآن، وسيكون تسليم الوحدات السكنية بحلول نهاية العام الجاري، مع الأخذ في الاعتبار، أن الوحدات ستكون كاملة التشطيب ضمن عمارات بكل واحدة منها 2 أسانسير، كما يتصدر المشروع قائمة المشاريع التي يتم تطويرها بهذه الفترة، وجاءت تفاصيل الوحدات السكنية بمختلف المحافظات كالتالي:

  • محافظة الشرقية:

الوحدات السكنية بهذه المحافظة ستكون متواجدة بمنطقة كفر حمام ومنطقة الحناوي، والمشروع بمنطقة كفر حمام سيقام على مساحة 83 فدان، بإجمالي 75 عمارة بحيث تتكون كل عمارة من 9 أدوار ودور أرضي، والدور الواحد سيضم 8 وحدات سكنية بمساحة 114 متر، بينما بمنطقة الحناوي، سيقام المشروع على 22 فدان، وكل عمارة ستكون عبارة عن 8 أدوار ودور أرضي ومساحة الوحدة السكنية 136 متر.

مواعيد حجز شقق عواصم المحافظات
مواعيد حجز شقق عواصم المحافظات
مواعيد حجز شقق عواصم المحافظات
مواعيد حجز شقق عواصم المحافظات
  • محافظة الدقهلية:

المشروع سيقام في تلك المحافظة بحي شرف المنصورة مساكن الجلاء، والعمارة ستكون عبارة عن دور أرضي و12 دور مكرر، والوحدة السكنية مساحتها 114 متر، هذا بالنسبة للمنطقة الأولى، بينما المنطقة الثانية هي حي شرق المنصورة، وستكون العمارات عبارة عن دور أرضي و10 أدوار مكررين بمساحة 152 متر للوحدة السكنية.

  • محافظة دمياط:

المشروع سيتم إقامته على قطعتين، قطعة 1 في أرض المزرعة وقطعة 2 في أرض المزرعة، الأولى بمساحة 60 فدان و130 إلى 160 متر للوحدة السكنية، والثانية بمساحة 130 متر للوحدة السكنية.

  • محافظة قنا:

يقع موقع المشروع بمنطقة تقسيم السلام، وسيتم إقامة 99 عمارة مكونة من دور أرضي و8 أدوار مكررين بمساحة 114 متر للوحدة السكنية.

  • محافظة سوهاج:

المشروع سيتم إقامته في أرض المحلج على قطعتين، بحيث ستضم القطعة الأولى 560 وحدة سكنية، والثانية 500 وحدة سكنية بمساحات تراوح بين 114 إلى 175 متر.

  • محافظة المنيا:

المشروع سيتم إقامته على أرض محلج الوادي، وسيضم 1872 وحدة سكنية، بمساحات 136 متر للوحدة الواحدة.