ياكحك العيد يابسكويت.. الدولة تعلن عن خبر يسعد ملايين المواطنين بشأن موعد صرف معاشات شهر مايو 2022

موعد صرف معاشات شهر مايو، من أكثر ما يتم البحث عنه خلال هذه الفترة هو ما تم الإعلان عنه بخصوص موعد صرف المعاشات الخاصة بالشهر الجديد، وهو شهر مايو المقبل وخاصة أنه من المقرر أن يتم صرف المعاش الخاص بهذا الشهر الجديد في بداياته، نظرا لأنه يصادف أول أيام عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات، ولهذا سنوافيكم بتفاصيل كل ما تم الإعلان عنه بخصوص هذا الصدد. 

موعد صرف معاشات شهر مايو

لقد أوضح السيد اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن السيد عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وجه أمر لكافة الجهات المعنية لصرف المعاشات بأنه من الواجب أن يتم الإعلان عن موعد صرف معاشات شهر مايو، بأن ذلك سوف يتم قبل عيد الفطر المبارك وكذلك قبل عيد القيامة المجيد.

ومنها فإن الحكومة المصرية قد اختارت بدايات شهر مايو ليكون موعد صرف المعاشات وذلك كله من أجل التسهيل على المواطنين أصحاب المعاشات، في أن يقومون بشراء كل ما يحبون ويحتاجون دون الحاجة لمساعدة الغير.

قائمة مواعيد صرف معاشات شهر مايو 2022

لقد أوضحت الجهات المعنية بشأن صرف المعاشات بأنه من المتوقع أن يتم صرف المعاشات المستحقة في يوم الجمعة الموافق 22 أبريل الحالي، ليكون هو موعد صرف معاشات شهر مايو حيث سيتم صرف المعاشات من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد المصري، المنتشرة على مستوى الجمهورية.

كذلك يمكنكم صرف المعاشات من خلال المحافظ الإلكترونية بدلا من الصرف في المواعيد الاعتيادية في أول مايو علما بأن هناك، زيادات تم تطبيقها على المعاشات ومنها ارتفعت بداية من الشهر الحالي أبريل 2022 بنسبة 13%، علما بأنه سيتم صرف الزيادة على المعاشات الخاصة بشهر مايو لكلا 

  • معاش الجزء الإصابي الذي لم يؤد إلى إنهاء الخدمة.
  • المعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي على أن يتم حساب زيادة المعاشات في 31/3/2022.

وإلى هنا يكون قد انتهي مقالنا منكم والذي ناقشنا فيه واحدة من أهم الموضوعات التي تشغل بال المواطنين المستحقين لهذا المعاش، وكذلك تعرفنا على موعد صرف المعاش دمتم بخير.