بلاش تأكلوها للأطفال .. خبيرة تغذية تحذر من أضرار خطيرة تحدث للأطفال عند تناول الاندومي “يحتوي على مادة خطيرة تدمر المخ”

تعتبر الإندومي هي نوع من أنواع النودلز أو المكرونات سريعة التحضير وهي من الوجبات الغذائية الشهيرة خاصة في دول العالم العربي ومنهم مصر وجدير بالذكر قد انتشرت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية نقلا عن الدكتور حسين منصور، رئيس هيئة سلامة الغذاء في مصر أنه في التوقيت الحالي جاري سحب كميات كثيفة من كراتين الإندومي بالمحلات التجارية المختلفة وعلى قول أحد التجار أن هناك مشاكل في التوابل الموجودة بالمنتج فسوف يتم استبدالها جميعا بأكياس شطة فقط وقد سيطرت حالة من الفزع على الأمهات خاصة أن الإندومي يتم تقديمها كأحد الوجبات في العديد من المدارس المختلفة ويقوم بتناولها عدد كبير من الأطفال ومن خلال مقالنا هذا نتعرف على اضرار الإندومي للاطفال.

اضرار الإندومي على صحة الأطفال

أوضحت الأستاذة الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، تأثير توابل الإندومي السلبي على صحة الأطفال وجاء هذا بحسب موقعي “Healthline” و”Verywellhealth” وهي كالتالي:.

_ الإصابة الحتمية بسوء التغذية ويرجع ذلك إلى أن وجبة الإندومي وجبة هشة خالية من أي فوائد أو عناصر غذائية هامة تعود عليهم بالنفع.

_ الشعور بالتعب والإجهاد وانخفاض الطاقة ويرجع ذلك كونها تتكون من الدقيق الأبيض الذي يعمل على زيادة سكر الدم سريعا ومن ثم انخفاضه.

_ الإصابة بالسمنة المفرطة وذلك متوقف على اضطرابات الإندومي للسكر في الدم مما يجعلهم يشعرون بالجوع الشديد والحاجة لمزيد من تناول الطعام.

_ تحتوي أكياس الإندومي على زيت النخيل وكذلك التوابل وهذا من شأنه أن يعمل على التسبب بأمراض القلب وتصلب الشرايين للاطفال كونه يرفع نسبة الكوليسترول السيء في الدم.