“تغيرات بالجملة” جوائز مالية ضخمة وجائزة لأفضل لاعب في البطولة العربية

 

عقد الاتحاد العربي لكرة القدم اجتماع مهم للغاية، برئاسة عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي، اجتماعة الـ75 والذي شهد عدد كبير من القرارات حول مستقبل البطولات العربية، وعودتها بنظام قوي للغاية للغاية.

 

وكشف رجاء الله السلمي أمين عام الاتحاد العربي لكرة القدم عن موعد عودة البطولات العربية للمنتخبات وللأندية في شكلها الجديد والقوي للغاية والمغري لكل المشاركين، وذلك بعد نجاح النسخة الأخيرة للبطولة والتي أقيمت في دولة قطر، وتوج بها منتخب تونس على حساب منتخب مصر.

 

جوائز البطولة العربية

وعن نظام البطولة العربية في شكلها الجديد، فستظل نسخة الأندية كما هي وبنظامها السابق، أما عن الجوائز المالية فستصل إلى 6 ملوين دولار يحصل عليها بطل “كأس العرب” في شكلها الجديد.

 

جائزة أفضل لاعب عربي

وأكد أكد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد على أن دور الاتحاد لن يتوقف على البطولات الرياضية فقط، وأشار إلى 4 مبادرات قوية جداً وهي الأهم من بينهم وهي تخصيص جوائز سنوية للاعبين العرب الأفضل، والثانية تهدف إلى تاهيل وصقل المواهب الواعدة، والثالثة تصعيد جيل واعد من الحكام العرب، والرابعة تطوير تطوير الكوادر الفنية.

 

أزمة وحيدة قبل تطبيق البطولة العربية

أكد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، أن المشكلة الوحيدة التي تواجة “الاتحاد” هي جدول ومواعيد مباريات الأندية العربية والذي أصبح مزدحما للغاية في الفترات الأخيرة، نظير مشاركة الأبطال في جميع البطولات القارية والمحلية، مع مباريات المنتخبات الكثيرة.

 

بطولات عربية لمنتخبات الشباب

تضم البطولات العربية للموسم المقبل وفي نسختها الجديدة “البطولة العربية للمنتخابات تحت 20 عام” والتي ستقام في دولة المملكة العربية السعودية، وأيضاً بطولة تحت 17 عام والتي ستقام في دولة الجزائر، بالإضافة إلى بطولات منتخبات الصالات والكرة الشاطئية.