طرق بسيطة لخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم .. تعرف عليها وادفع الخطر عن حياتك

ينتج الكبد الكولسترول المطلوب لتكوين أغشية الخلايا وبعض الهرمونات وفيتامين د ، كما أنه ينتج بروتين دهني منخفض الكثافة وبروتين دهني عالي الكثافة  ينتقل الكوليسترول في مجرى الدم فأذا كان الدم يحتوي على الكثير من كوليسترول (الكوليسترول الذي يحمله البروتين الدهني منخفض الكثافة) ، فأنت تعاني من حالة تسمى الكوليسترول ويعتبر ارتفاع االكوليسترول في ادم احد اخطر المشاكل الصحية التي قد يتعرض اليها الانسان حيث ينتج عنها اضرار كارثية علي صحة الانسان مثل امراضا القلب والشرايين ومن خلال السطور التالية علي افضل طرق خفض الكوليسترول الضار في الدم .

حيث اشار الاطباء ومتخصصوا التغذية الي انه يجب علينا تجنب تناول بعض المأكولات حتي نتجنب ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم وعلي راس هذة الاطعمة سندويشات النقانق وفطائر اللحم والجبن الصلب (الشيدر والبارميزان والبيكورنيو) حيث تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من الدهون المشبعة مثل: الكعك والبسكويت والقشدة والزبدة والسمن وشحم الخنزير ويشمل ذلك أيضًا الأطعمة التي تحتوي على جوز الهند أو زيت النخيل  بدلا من ذلك اختر الدهون غير المشبعة .

وايضا تعتبر احد الطرق الفعالة لخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم تناول الدهون غير المشبعة (بدلاً من الدهون المشبعة) في تقليل مستويات الكوليسترول تشمل الدهون غير المشبعة: الأسماك الزيتية ، مثل الماكريل والسلمون. المكسرات ، مثل اللوز والكاجو. بذور اليقطين وعباد الشمس. زيوت الأفوكادو النبات و تقترح هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) أيضًا ارتباطًا بالنظام الغذائي وهو دمج المزيد من الألياف في وجباتك و تناول الكثير من الألياف يمكن أن “يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب” و “يساعد على خفض الكوليسترول”الهدف هو الحصول على 30 جرامًا من الألياف يوميًا  والتي يمكن أن تشمل الفواكه والخضروات والشوفان والشعير.