موضوع كبير.. خبيرة تغذية تكشف أضراراً خطيرة لتناول الإندومي على الأطفال

أضرار تناول الإندومي علي الأطفال أو علي الكبار من المواضيع المتداول وبقوة خلال السنوات الأخيرة الماضية فهناك تناقد بين تواجدها في الأسواق بصورة طبيعية وبين تأكيدات علي الأطباء علي خطورة تناولها وبالأخص علي الأطفال ولكن علي الرغم من حديث الأطباء بصورة مستمرة حول خطورة الإندومي ولكنه يكون الملجأ أمام الأمهات لسد حاجة الطفل من الطعام بالأخص أن الأطفال هم الفئة الأكثر قابلية لتناول الإندومي بصورة يومية.

مخاطر الإندومي على الأطفال

هناك قائمة كبيرة من مخاطر الإندومي على الأطفال علي حساب تأكيدات الأبحاث الطبية الحديثة والتي تم التأكد منها أن الإندومي ليس بالوجبة التي تعطى للطفل حاجته من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمه في تلك المرحلة السنية التي تحتاج للكثير من العناصر الغذائية المتعددة من أجل بناء جسم صحي قادر علي ممارسة هوايته مع باقي الأطفال.

الأبحاث الطبية الحديثة أكدت أن الأطفال الذي يتناولون الإندومي ليس لديهم طاقة كبيرة علي عكس أقرانهم الذي لا يتناولون الإندومي ويأتي هذا بسبب الدقيقة الأبيض الذي يقوم برفع السكر في الدم ومن ثم ينخفض بشكل سريع للغاية.

الإضطرابات التي تحدث لمستوى السكر في دم الأطفال الذي يتناولون الإندومي تجعلهم يرغبون في تناول الطعام بصورة أكبر من المعتاد وبالتالي يتعرضون لخطر الإصابة بالسمنة.

الإندومي قد يسبب خطر الإصابة علي مستوى القلب علي حسب التقارير الطبية الحديثة وذلك لوجود زيت النخيل الذي يحتوى بشكل كبير علي دهون مشبعة تزيد من مستوى الكولسترول.