خلي بالك قبل ما تشتريها.. تحذير عاجل من نوع جبنة شهير يسبب الكثير من الأمراض

خرجت بعض التحذيرات خلال الأيام القليلة الماضية من الحصول على نوع جبنة شهير يسبب الكثير من الأمراض خاصةً أن الشخص يقف حائرًا في السوبر ماركت لمعرفة أفضل الأنواع التي يمكن الحصول عليها والسبب في ذلك وجود فارق سعري كبير بين مختلف الأنواع.

تحذير عاجل من نوع جبنة شهير

وفي تصريحات صحفية أدلت بها الدكتور شيرين علي زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء التي تتبع النقابة العامة للأطباء البيطرين أوضحت الفارق بين أنواع الجبن المختلفة مع التحذير من نوع معين.

حيث افتتحت كلامها بالتأكيد على وجود نوعين جبنة الأول تم تحضيره وإعداده بواسطة اللبن الطبيعي مع إضافة القشدة أو الزبدة الطبيعية والنوع الثاني نباتي الدهن يتم فيه الإستعاضة بزيوت نباتية وخاصة زيت النخيل بدلًا من دسم اللبن.

وأشارت إلى أن بعض الشركات تقوم بإنتاج الجبنة الطبيعية والجبن نباتيه الدهن الذي يمثل خطورة كبيرة على النحو التالي :-

  • يتم إضافة بعض المستحلبات التي تتوفر على مخاطر محتملة على الصحة العامة للشخص ومن بين تلك المستحلبات فوسفات الصوديوم والذي حذر منه الأطباء كونه قد يؤدي إلى تلف الكلى وبعض الأضرار الأخرى مثل الحساسية والإسهال وبعض الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي.
  • ثاني الأضرار التي تأتي بها الجبنة نباتيه الدهن أنها تحتوي على الدهون المشبعة والتي يحذر منها الأطباء كونها قد تصيب المواطنين بأمراض القلب أو السكري وكذلك الأوعية الدموية في بعض الحالات.