إجازات شهر رمضان 2022.. تعرف على الإجازات الرسمية خلال شهر رمضان بالتاريخ  بشرى سارة للموظفين”إجازة شم النسيم مرتين”

ينتظر جميع العمال والموظفين يوم الإجازة، لينالوا قسطا من الراحة ينسيهم تعب العمل، وخاصة إذا كانت هذه الإجازات في شهر رمضان المبارك والصيام، لذا يوجد في شهر رمضان هذا العام 2022 العديد من الإجازات الرسمية والجميل ما في الأمر أنها مدفوعة الأجر.

إجازات شهر رمضان الرسمية

يحصل الموظفين في رمضان هذا العام على 3 أيام إجازة رسمية لأسباب مختلفة، وهم عيد تحرير سيناء يوم الخميس الموافق 28 أبريل لعام 2022، بدلاً من يوم الأحد 24 أبريل، وعيد الربيع أو شم النسيم الموافق يوم 25 أبريل الموافق 24 من رمضان، على أن يكون إجازة شم النسيم هذا العام مرتين، وعيد العمال الموافق يوم 2022/5/1  ويتم الاحتفال به يوم الأحد الموافق يوم 30 رمضان.

كما يحصل الموظفين في شهر رمضان على أربع عطلات رسمية وهم يوم الجمعة على مدار الشهر الكريم، وبعض المصالح والوظائف الحكومية تحصل على السبت إجازة كذلك، وبعد انتهاء الشهر الكريم تأتي الإجازة الكبرى وهي إجازة عيد الفطر المبارك لجميع الموظفين والعمال.

كما أعلن مجلس الوزراء المصري، أنه في حالة صادفت إحدى الإجازات الرسمية المذكورة يوم الجمعة سيتم تقديمه ليوم الخميس، حتى يحصل جميع الموظفين والعمال على ثلاث أيام إجازات رسمية الخميس والجمعة والسبت.

موعد إجازة عيد الفطر

يأتي عيد الفطر المبارك في نهاية شهر رمضان الكريم أعاده الله علينا وعليكم بالمن والبركات، ويتم الاحتفال به والاستمتاع بإجازة رسمية لمدة ثلاث أيام متتالية، تبدأ هذه الأيام من يوم الأحد 2022/5/2، على أن تنتهي إجازة عيد الفطر يوم الأربعاء الموافق 2022/5/4 والرجوع مرة أخرى للعمل.