“سم قاتل”.. 4 أطعمة لايجب عليك غسلها قبل طهيها.. احذر منها وحافظ على صحتك من الهلاك

نسبة كبيرة من السيدات يقمن بغسل جميع الاطعمة حفاظا منها على سلامة أبنائهم و خوفا من إصابتهم بأي بكتيريا أو جراثيم تكون موجودة على هذا الطعام لهذا السبب تقوم بغسل كل ما يقابلها في المطبخ ولكن هذا يكون ضار جدا ولا يمكن لجميع الأطعمة أن يتم غسلها تحت الماء، لأن هذا سوف يتسبب في دخول البكتيريا إلى داخل الطعام وفي هذه الحالة سوف يصبح ضار جدا على الصحة وسوف نعرض عليكم أهم أنواع الأطعمة التي لا يمكنك غسلها.

ما هي الأطعمة التي لا يمكن غسلها قبل تناولها؟

حيث يوجد بعض من الأطعمة التي لا يمكنكم القيام بغسلها قبل طهيها ومن هذه الأطعمة كالتالي:

  • البيض

دائما ربات المنزل يقمن بغسل البيض قبل أن يتم طهيه اعتقادا منهم أن هذا يقضي على البكتريا الموجودة به من الخارج ولكن البيض عندما يتم غسله فهذا يعمل على اذابة الطبقة الخارجية التي تتكون حماية له وبالتالي يدخل البكتريا إلى داخل البيض وفي هذه الحالة تصبح غير صالحة للأكل.

  • الدجاج

عندما يتم تنظيف الدجاج وغسله فهذا يؤدي إلى انتشار البكتيريا في جميع أنحاء المطبخ وهذا يكون ضار جدا، ولكن الأفضل أن يتم أولا نقعه في الدقيق والخل للتخلص من الزفاره والبكتيريا الموجودة به وبعدها يتم شطفه بالماء.

  • المكرونة

تعتبر المكرونة من الأطعمة التي لا يتم غسلها، حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من النشا وهذا الذي يجعلها تمتص الصلصة عند طهيها لهذا لابد من وضعها في ماء مغلي او تحميرها في الزيت.

  • اللحوم

لا يمكن طهي اللحوم لأنها تتسبب في انتشار البكتريا على جميع ادوات المطبخ ولابد من طهيها جيدا حتى يتم التخلص من البكتيريا الموجودة بها نهائيا.