هتاكلوا ملوحة ولا لا.. تعرف على موعد اجازة شم النسيم الجديد بعد التعديل

ننشر اليوم موعد اجازة شم النسيم 2022 والطقوس الاحتفالية لهذا اليوم بما أنه يًعد من الأيام الهامة بالنسبة للجميع حيث أنه عيد فرعوني يتوافق مع جميع المحاصيل الزراعية مما جعل القدماء المصريين يقبلون على الاحتفال به وإقامة الأعياد حيث يخرج الملايين في هذا اليوم إلى مختلف المتنزهات والحدائق لكي يتناولوا المأكولات البحرية التي اعتادوا عليها في هذا اليوم.

من هنا نقدم لكم موعد إجازة شم النسيم 2022 ، الذي يتسائل عنه الكثيرون من موظفي الدولة سواء القطاع الحكومي أو الخاص، نتيجة لما يشهده هذا اليوم من أجواء احتفالية سواء داخل الحدائق العامة المصرية أو السفر للشواطئ للاستمتاع بعيد الربيع وأكل الرنجة والفسيخ.

وقد تقرر موعد إجازة شم النسيم 2022 ذلك العام متزامنا مع إجازة ذكرى تحرير سيناء 2022، والذي يوافق الإثنين 25 أبريل 2022، ووفقا للقرار الذي أصدره مجلس الوزار تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، سيتم تعديل هذه الأجازة وترحيلها لنهاية الأسبوع على أن تكون الخميس 28 من شهر أبريل.

وكان مجلس الوزارء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ، قرر ترحيل الإجازات التى تحل في منتصف الأسبوع لنهايته على أن تكون دائما الخميس من أي أسبوع يوافق منتصفه إجازة رسمية لموظفي الدولة للقطاعين الحكومة والخاص.

تعرف على موعد إجازة شم النسيم و عيد الفطر المبارك 2022

من المقرر أن تكون إجازة عيد الفطر المبارك 2022 أسبوع كامل، هذا لأن إجازتي شم النسيم وذكرى تحرير سيناء سيأتيان 25 أبريل، وقد ذكرنا سابقًا أنه سيتم ترحيلها إلى يوم 28 من الشهر الحالي والذي يعد بداية حقيقة لإجازة عيد الفطر المبارك، وعلى أن تكون الإجازة كالأتي:

يوم الخميس 28 أبريل.

يوم الجمعة 29 أبريل.

يوم السبت 30 أبريل.

يوم الأحد 1 مايو (وقفة العيد).

يوم الإثنين 2 مايو (أول أيام العيد).

يوم الثلاثاء (ثاني أيام العيد).

يوم الأربعاء (ثالث أيام العيد).

لذا تزداد معدلات البحث على محرك البحث “جوجل” خلال الساعات الأخيرة عن موعد إجازة شم النسيم 2022، وموعد اجازة عيد الفطر المبارك واجازة شم النسيم تأتي للعام الثاني على التوالي خلال شهر رمضان الكريم 1443 هـ، وستكون إجازة رسمية وفرصة عظيمة للتجمع العائلي والأسري في الشهر الكريم.

ومن هذا المنطلق، نعرض لكم، موعد إجازة شم النسيم 2022 وفق المقرر من مجلس الوزراء.

موعد إجازة شم النسيم 2022

حسب القرارات الصادرة والمعلنة فإن عيد شم النسيم يوافق تاريخ الاحتفال به هو 25 أبريل الحالي، وأيضا يوم 24 رمضان 1443هــ، وهو إجازة رسمية للقطاعين العام والخاص مدفوعة الأجر.

ونتيجة لقرار قد سبق اصداره لمجلس الوزراء على إنه يتم ترحيل الإجازات التي تكون في منتصف الأسبوع إلي الخميس التالي، وتم ابرام الإجازة يوم الخميس 28 أبريل الحالي.

تعرف على مواعيد الإجازات الرسمية في 2022

وفقًا لأجندة الإجازات الرسمية التي تم نشرها من القطاع الحكومي والخاص في 2022، فقد جاءت كالتالي:

أول عطلة رسمية بعد عيد شم النسيم هي إجازة عيد الفطر المبارك، التي تكون في الفترة ما بين 1 إلى 4 مايو القادم.

* ذكرى ثورة 30 يونيو وتكون يوم 30 يونيو.

* إجازة عيد الأضحى المبارك من 8 إلى 12 يوليو.

* 30 يوليو رأس السنة الهجرية.

* 6 أكتوبر بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.

* 8 أكتوبر ذكرى المولد النبوي الشريف.

وختامًا يحتفل الجميع كل عام بعيد شم النسيم وهو واحد من أقدم الاحتفالات بأعياد الربيع التي عرفها العالم، ولكن لأنه يتوافق مع شهر رمضان الكريم، يجعل من الخروج وتناول الأطعمة المرتبطة بهذه المناسبة مثل الفسيخ والرنجة والملوحة والبطارخ وغيرها من الأسماك المملحة لا يتوافق مع الشهر الكريم.