عاجل.. الأوقاف تصدم المصريين بشأن قرار صلاة التهجد والاعتكاف بالمساجد خلال رمضان 2022

حسمت وزارة الأوقاف خلال الساعات القليلة الماضية موقفها فيما يخص صلاة التهجد في المساجد وذلك للعام الجاري 2022 بعد وجود أنباء تفيد بأن تلاشي ظاهرة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ووجود قلة في حالات الإصابة والوفيات قد يدفع الوزارة إلى القيام بالسماح للمصلين في الإعتكاف والقيام بصلاة التهجد.

وزارة الأوقاف تحسم موقفها من صلاة التهجد والأعتكاف في المساجد

وفي الساعات القليلة الماضية خرج وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة في تصريحات صحفية مؤكدًا أن من يريد التهجد عليه القيام بذلك ولكن في منزله.

وأشار فضيلته إلى أنه من المستحب أن يتم تعمير المنازل والبيوت بقيام الليل وتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم والذكر الحكيم وإتباع سنة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وشدد وزير الأوقاف على أنه لا مجال من أجل فتح المساجد خلال العام الجاري للإعتكاف أو التهجد 2022 خاصًة بسبب إستمرار الإجراءات الإحترازية الخاصة بمنع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والتباعد الإجتماعي.

وفي سياق آخر أكد فضيلة الشيخ وزير الأوقاف على ضرورة المتابعة المستمرة والدقيقة لكافة التفاصيل الخاصة بالعمل مشددًا في الوقت ذاته على ضرورة إزالة أي من صناديق التبرعات في المساجد والإلتزام بوقت الخطبة الخاصة بيوم الجمعة.

وأنهى تصريحاته أنه لا يُفتح المسجد عقب الإنتهاء من صلاة التراويح وحتى قدوم موعد أذان الفجر وتم التنبيه على الجميع قبل رمضان لإتباع تلك التعليمات.