متخففش دلوقتي.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة هذا الأسبوع

تقلبات جوية في على مدار الأسبوع الجاري بداية من 16-4 وحتى 22-4، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، تقلبات جوية في الصباح، ونشاط الرياح خلال حالة الطقس المتأهبة على مدار الأسبوع، إلى التفاصيل.

وبصورة عامة ذكرت هيئة الأرصاد أن جودة الهواء مقبولة بصورة عامة لمعظم الأشخاص، ولكن قد تظهر أعراض بسيطة إلى متوسطة على بعض الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، نتيجة التعرض للهواء لفترات طويلة.

وتداوم الأجواء المعتدلة على شمال البلاد، حيث من المتأهب أن تدون درجة الحرارة على القاهرة 26 درجة ويظل الطقس بارد في فترات الليل والصباح الباكر، ومع الأسبوع المقبل تبدأ درجات الحرارة فى الارتفاع على كافة الأنحاء لتؤثر موجة حارة على كافة أنحاء البلاد.

وتفصيلًا فإن حالة الطقس اليوم الجمعة 15 أبريل، تعد من الكلمات الأكثر بحثًا على محرك البحث “جوجل” خلال الساعات الماضية، بعدما كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا الجمعة 15 أبريل وحتى الأربعاء 20 أبريل 2022، وأيضًا أبانت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة، وطقس غد السبت وحتى الأربعاء المقبل على كافة أنحاء محافظات الجمهورية، من خلال صفحتها الرسمية على موقع السوشيال ميديا “فيس بوك”.

أحوال الطقس السبت 16أبريل من هيئة الأرصاد الجوية

أبانت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت وغدا الأحد وحتى السبت القادم، من خلال صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، حيث يسود البلاد طقس ربيعى معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء، كما يشهد طقس جنوب الصعيد ارتفاع في درجات الحرارة.

في حين يشهد طقس اليوم السبت وطقس غدا الأحد حتى السبت المقبل، طقس بارد في فترات الليل وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء معتدل على جنوب الصعيد.، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية .

تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت وحتى السبت القادم

من طرفها أكدت الدكتورة “منار غانم”، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على التليفزيون المصري، الخميس، إن الطقس السبت سوف يشهد تراجعًا في درجات الحرارة، وأجواء ربيعية في فترة النهار معتدلة الحرارة على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحرى، ومحافظات السواحل الشمالية، وكما سيشهد الطقس جوا مائلا للحرارة على شمال الصعيد، وحارا على جنوب الصعيد، وجنوب سيناء.

ولوحت “منار” إلى أن درجات الحرارة في فترة النهار ستكون معتدلة، ومع غروب الشمس تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل ملحوظ، يصل الانخفاض إلى 12 درجة مئوية في الساعات المتأخرة من الليل، وحتى الصباح الباكر على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وشددت الدكتورة منار زيادةً تدريجية في درجات الحرارة ابتداء من غدا الأحد، لتكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة يوم الأحد 17 أبريل، حيث تصل درجات الحرارة العظمى 36 درجة، بسبب منخفض خماسينى في الصحراء الغربية مع نشاط في الرياح.

أيضًا تظل هذه الأجواء الحارة مع الرياح الخماسينية لمدة 72 ساعة، وألاحت إلى أن تراجع درجات الحرارة ابتداء من يوم الاثنين المقبل، ليستقر الطقس على درجات حرارة معتدلة ابتداء من يوم الثلاثاء لنعود إلى الأجواء الربيعية وانخفاض درجات الحرارة. وأوضحت «غانم» أن انخفاض درجات الحرارة سيستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

طقس اليوم السبت 16 أبريل

ووفقًأ لمنشور الأرصاد الجوية عبر فيسبوك، يشهد الطقس اعتبارا من اليوم السبت، زيادًة في درجات الحرارة على كافة محافظات الجمهورية. حيث يشهد طقس غدا السبت وحتى الأربعاء المقبل، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأحد 17 أبريل :

أما بالنسبة لحالة الطقس الأحد 17 أبريل، يشهد الطقس نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على على غرب البلاد وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الاثنين 18 أبريل :

طقس الاثنين 18 أبريل، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الثلاثاء 19 أبريل:

أما عن حالة طقس الثلاثاء 19 أبريل، فإنه اعتبارا من الثلاثاء، سيحدث انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس ربيعى مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا.

حالة الطقس الأربعاء 20 أبريل

وبالنسبة لطقس الأربعاء 20 أبريل: انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسوط طقس مائل للحرارة نهارًا مائل للبرودة ليلًا، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء، وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم الجمعة 15 أبريل

أيضًا صرحت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وكافة درجات الحرارة الجمعة 15 أبريل على جميع المدن والمحافظات، وهى كالتالى:

* درجة الحرارة الجمعة في القاهرة: العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة.

* درجة الحرارة الجمعة في الإسكندرية: العظمى 23 والصغرى 14 درجات.

* درجات الحرارة الجمعة في مرسى مطروح: العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة.

* درجة الحرارة الجمعة في سوهاج: العظمى 33 درجة والصغرى 18 درجة.

* درجة الحرارة الجمعة في قنا: العظمى 34 درجة والصغرى 19 درجة.

* درجة الحرارة الجمعة في أسوان: العظمى 39 درجة والصغرى 19 درجة.

وأبانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أيضًا عن تعرض البلاد لارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء من يوم السبت المقبل، وذلك بعد الانخفاض الذى تشهده البلاد فى الحرارة هذه الأيام .

وأبانت هيئة الأرصاد الجوية، أن ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة تكون يومى الاحد والاثنين وتصل خلالها درجات الحرارة على القاهرة ل 36 درجة وجنوب البلاد تصل 41 درجة، وبينت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا سيشهد نشاط رياح على كافة الأنحاء بالجمهورية وطقس مشمس بشمال وجنوب الصعيد.

الطقس الان
احوال الطقس اليوم

ونهاية وفي نفس سياق الموضوع أذاعت التغطية، خريطة الظواهر الجوية، وبينت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المحتملة من اليوم حتى الثلاثاء القادم، حيث تشهد البلاد طقس ربيعى معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء ، حار على جنوب الصعيد، بارد فى فترات الليل وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى و شمال الصعيد ، لطيف على جنوب سيناء معتدل على جنوب الصعيد.