وداعا لمرض السكر .. مشروب شهير يخفض مستوى السكر وانتاج الانسولين بشكل طبيعي.. وقل وداعا للأطباء

يعتبر مرض السكري احد اكثر انواع الامراض انتشارا حول العالم في عصرنا الحالي ويعتبر السيطرة علي نسبة السكر في الدم في جسم مريض السكري من الامور الصعبة والمزعجة ويحتاج الي اتباع نظم حياتية وغذائية خاصة وتجنب تناول بعض المأكولات وبعض المشروبات التي تعمل على زيادة نسبة السكر في الدم ويوجد مشروب واحد يمكن أن يعمل على تقليل مستوى السكر في خلال 45 دقيقة فقط فيجب على جميع مرضى السكر تناوله باستمرار لضمان صحة جيدة وهذا ما سنتعرف علية من خلال السطور التالية .

مشروب هام جدا لمرضي السكري :

اثبتت بعض الدراسات اليابانية التي تم اجرائها في الاونة الاخيرة والتي تم نشرها علي موقع اكسبرس ان هناك مشروب له مفعول مذهل في خفض نسبة السكر في الدم وخلال مدة قصيرة جدا وهذا المشروب ه عصير الليمون الذي يعد أفضل خيار لمرضى السكر والذي يساهم  في خفض معدل الجلوكوز والسيطرة على  طفرات السكر بعد الوجبة في غضون 45 دقيقة من تناوله وقد أوضحت تلك الدراسة أن عصير الليمون يساعد في في اخراج السموم من الجسم، وذلك لأنه يحتوي على بعض المركبات الفريدة المضادة للبكتريا، فهذا المشروب لا يخفض السكر بشكل مباشر ولكن يمنع المستويات من الارتفاع بعد الوجبة.

اعراض داء السكري :

  • مشاكل في الجهاز الهضمي: عندما تدمر خلايا البنكرياس المنتجة للأنسولين يستخدم جسمك الدهون التي تحرق، مما يتسبب في ارتفاع أجسام الكيتون في الدم مما يسبب الغثيان والقيء، وهي حالة تسمى الحمض الكيتوني.
  • ضعف النظر: يعمل ارتفاع السكر في الدم على ضعف الرؤية البصرية وقلة التركيز.
  • فقدان الوزن بدون سبب: إذا كان جسمك غير قادر على الحصول على الطاقة من نظامك الغذائي بسبب نقص الأنسولين فسيبدأ في تكسير البروتينات من عضلاتك كبديل للدهون مما يؤدي إلى فقدان الوزن حتى لو لم تغير نظامك الغذائي.
  • جفاف الفم:  داء السكري يعمل علي ان يفقد جسمك الكثير من الماء عند التبول فهذا يؤدي إلى الجفاف والعطش الشديد مما يؤدي إلى جفاف الفم والحكة في أجزاء مختلفة من الجسم.