أجواء ربيعية.. انخفاض درجات الحرارة بداية من الثلاثاء لـ الأحد المقبل

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من غدٍ الثلاثاء تسود أجواء مناسبة لاحتفالات شم النسيم، حيث يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة على كل أنحاء الجمهورية، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا على كافة أنحاء البلاد.

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الغد

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أيضا أن يكون هناك نشاط للرياح على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، إلا أنها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد في فترات متقطعة من اليوم، وبداية من الأربعاء المقبل يستمر نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة حتى نهاية الأسبوع الحالي.

درجات الحرارة غدا
درجات الحرارة غدا

نشاط للرياح وفرص سقوط أمطار

وشدد هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص سقوط أمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وسيناء، على فترات متقطعة من اليوم، وتستمر تلك الأجواء على مدار الأسبوع الحالي.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا على القاهرة الكبرى والوجه البحري جاءت العظمى 28 والصغرى 16، وعلى السواحل الشمالية جاءت العظمى 22 والصغرى 15، وعلى جنوب سيناء بلغت العظمى 31 والصغرى 21، وعلى شمال الصعيد بلغت العظمى 30 والصغرى 16، وعلى جنوب الصعيد بلغت العظمى 35 والصغرى 20.

طقس الثلاثاء
طقس الثلاثاء

الملاحة البحرية

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تكون الملاحة البحرية على البحر المتوسط معتدلة ويتراوح ارتفاع الأمواج من متر إلى 1.75 متر ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية، وعلى البحر الأحمر تكون الملاحة معتدلة إلى مضطربة ويتراوح ارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية.