تسهيلات جديدة.. الإمارات تعلن زيادة فئات الإقامة الذهبية

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، عن إدراج بعض التحديثات الجديدة على الإقامة الذهبية التي تمنحها للأجانب لبعض الأشخاص في المنظومة الجديدة بالنسبة لتأشيرات الدخول والإقامة إلى الإمارات، بالإضافة إلى توسيع نطاق المستفيدين والمزايا لتكون 10 سنوات قابلة للتجديد.

وأوضحت وسائل إعلام إماراتية، أن قرار السلطات يصب في توسيع نطاق المستفيدين من الإقامة الذهبية بهدف استقطاب واستبقاء أصحاب المهارات والكفاءات في دولة الإمارات بما يصب في صالح الاقتصاد الإماراتي.

التحديثات الجديدة في الإقامة الذهبية

وتضمن قرار السلطات الإماراتية العديد من التحديثات والضوابط الخاصة بالإقامة الذهبية والتي جاءت على النحو التالي:

  • مدة الإقامة تصل إلى 10 سنوات وتكون قابلة للتجديد.
  • إلغاء الشرط الخاص بعدم التغيب عن الدولة للاحتفاظ بالإقامة.
  • عمالة الخدمة المساعدة التي يمكن استقدامها لحملة الإقامة الذهبية بدون حد أقصى.
  • لا يتطلب ضرورة وجود ضامن مستضيف داخل الدولة للحصول على الإقامة الذهبية.
  • في حالة وفاة المعيل الذي يملك الإقامة الذهبية فيمكن لأفراد الأسرة المعالين البقاء في الدولة طوال مدة سريان الإقامة، مع تأشيرة دخول لمدة تصل إلى 6 أشهر متعددة الدخول وتكون قابلة للتجديد لاستكمال إجراءات الإقامة في حالة تواجد الفرد الأجنبي خارج الإمارات.
  • بالنسبة لتصاريح إقامة أسرة الأجنبي الذي يحصل على القائمة الذهبية تشمل كلا من الزوج والأبناء.
قرارات جديدة بشأن الإقامة الذهبية والخضراء
تسهيلات جديدة.. الإمارات تعلن زيادة فئات الإقامة الذهبية

يذكر أن الإمارات قد طبقت نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد بمدة تصل إلى 5 سنوات أو 10 سنوات، ويتم تجديدها بشكل تلقائي بشرط استيفاء الشروط المطلوبة ولفئات معينة تشمل رواد الأعمال وأصحاب المواهب التخصصية ورواد الأعمال، على أن يتيح هذا النظام للمقيمين في الإمارات وكذلك الوافدين الأجانب وعائلاتهم الذين يرغبون في القدوم للعمل والعيش أو الدراسة في الإمارات مع إمكانية الحصول على إقامة طويلة الأمد بدون وجود كفيل إماراتي.