رابط التسجيل في قرعة الحج في مصر 2022 وخطوات التسجيل والقبول التي توفرها

رابط التسجيل في قرعة الحج في مصر 2022 وخطوات التسجيل والقبول التي توفرها معظم الوزارات داخل الوطن العربي، وذلك من أجل تأهيل الجميع في المشاركة والراغبين في الحصول علي فرصة من أجل الدخول علي القرعة، وفيما يلي سوف نوضح لكم كافة التفاصيل التى تخص قرعة الحج لهذا العام في مصر من حيث رابط التسجيل في الرقعة وكيفية اتباع الخطوات والإجراءات الخاصة بالتسجيل عبر الموقع الرسمي.

الحج هو من الأركان الإسلامية الخمسة التي فرضها الله على المسلمين البالغين والقادرين مادياً وجسدياً، بحيث يكون قادر على تكاليف السفر ويتمتع بصحة جيدة للقيام بأداء هذه الفريضة التي تكاد تكون مرهقة ومتعبة بعض الشيء، ويسعدنا قبول الوافدين الذين يصلون لأداء فريضة الحج في مكة المكرمة أينما كنت، فأنت على استعداد لمعرفة الإجراءات والشروط المنظمة لأداء فريضة الحج، هذا في رابط التسجيل في قرعة الحج في مكة 2022. ومرحلة التسجيل والموافقة.

رابط التسجيل في قرعة الحج في مصر 2022

أعلنت وزارة الداخلية بجمهورية مصر العربية عن طريق زيارة موقع وزارة الداخلية، حيث فتحت الوزارة باب التسجيل للراغبين في التسجيل في رحلة الحج مقدمًا حتى تتم معالجة الأوراق والمستندات المطلوبة ووفقًا للشروط التي أعلنتها الوزارة، وذلك من خلال التعاون مع المملكة العربية السعودية في إعداد جميع الإجراءات من خلال إعداد سفر وإقامة المواطنين، ويمكن الولوج إلى الموقع من خلال هذا الرابط الرسمي.

طريقة التسجيل في قرعة الحج 2022 في مصر

يمكنك تقديم طلب للحصول على قرعة الحج لهذا العام 2022 و1443 مكة المكرمة في ثلاث طرق:

  • استخدام النموذج لتقديم طلب للحصول على قرعة مكة المكرمة الحج 2022 من مركز للشرطة أو مركز.
  • تقديم طلب للحصول على الحج مكة المكرمة عن طريق موقع وزارة الداخلية على هذا الرابط: hij.moi.gov.eg.
  • كما يمكن استخدام الخدمة الصوتية من خلال الاتصال على الهاتف (02-27983000) عن طريق الخدمة الصوتية المعينة من قبل وزارة الشؤون الداخلية لأولئك الذين يرغبون في التقدم بطلب للحج.