“مش هتبطل تاكله حتى بعد رمضان”.. 5 فوائد لتناول 3 حبات زبيب يوميا.. جربها ولن تتخلي عنها ابدا

مع بدا شهر رمضان المبارك يزداد توجة الناس الي شراء وتناول الزبيب حيث انه يعتبر احد العادات العربية والمصرية لشهر رمضان الكريم و يعتبر الزبيب من أشهر الفواكه المجففة في العالم وله الكثير من الفوائد وكثير من الناس يعرف فوائد الزبيب كما تجدر الإشارة أنه من أكثر الفواكه انتشارا في العالم كما أنه من أسهل الفواكه المجففة في تجفيفها وذك أنه بمجرد قطف العنب يمكن تجفيف العنب عن طريق وضعه في الشمس أو الات التجفيف الخاصة بتجفيف الطعام ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف علي فوائد تناول الزبيب في رمضان .

 تقوية المناعة:

الزبيب مليء بعديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز جهاز المناعة وتساعد في محاربة الالتهابات وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات وللبكتيريا.

تقليل الحموضة:

بسبب احتوائه على مستويات عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم لذا يساعد في طرد السموم والسوائل الضارة من الجسم، وتقليل سمية الدم والغازات الضارة التي تسبب عديد من المشاكل الداخلية.

الحفاظ على صحة العين:

بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة التي تضر بالرؤية وتسبب تدهور عضلات العين وبالتالي تحافظ على صحة العين.

خفض خطر الإصابة بالسرطان:

من فوائد الزبيب الأصفر أنه يعمل على خفض خطر الإصابة بالسرطان ويعود الأمر إلى احتواء الزبيب على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجسم وتمنع تراكمها والأضرار المرافقة لها بما فيها الإصابة بالسرطان.

إنقاص الوزن:

كونه منخفض جدًا في السعرات الحرارية وغني بكمية مناسبة من الألياف الغذائية لذا يساهم في الشعور بالسبع والامتلاء لأطول فترة ممكنة وبالتالي إنقاص الوزن.