“الجديد” حقيقة تعديل موعد امتحانات الثانوية العامة 2022 وآخر ما صرح به وزير التعليم عن اختبارات نهاية العام

تداول منذ قليل عبر صفحات المواقع المختلفة للتواصل الاجتماعي مثل فيسبوك بعض الأخبار التي تضلل حقيقة تعديل موعد امتحانات الثانوية العامة 2022، فقد صدر البيان غير الصحيح بتقديم موعد الامتحانات خلال منتصف الشهر القادم، وقد أدت هذه الإعلانات غير الصحيحة الصادرة من مصادر مجهولة في نشر حالة من التوتر والجدل الكبير لدى طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم.

حقيقة تعديل موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

جاء في خبر رسمي من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عبر الحساب الرسمي الخاص به على موقع فيسبوك التواصل الاجتماعي ردا على هذه الأنباء غير الصحيحة بخصوص حقيقة تعديل موعد امتحانات الثانوية العامة 2022، والذي أكد من خلاله أن كل هذه الإشاعات غير صحيحة وليس لها أي أساس من الصحة، كما أكد بأنه يتكرر مثل هذا مرارا قبل أي حدث مهم في وزارة التربية والتعليم.

كما نشد الدكتور طارق شوقي جميع أولياء الأمور من خلال وسائل الإعلام بعدم الاستماع لهذه الأخبار المغلوطة والإشاعات المغرضة التي يتم نشرها وتداولها عبر مواقع السوشيال ميديا المختلفة، وأن يعتمدوا أي بيانات رسمية صادرة منه وزاره التربية والتعليم بشكل رسمي فقط.

الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

صرح مسؤولون في وزارة التربية والتعليم أنه حتى الآن لم يتم صدور إعلان رسمي بخصوص جدول امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2021/2022، موضحا في ذلك أن جميع ما يتم نشره وتداوله من أخبار بخصوص تفاصيل ومواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ليست صحيحة إطلاقا وغير مؤكدة أو رسمية.

لكن أكدت مصادر مسؤولة تابعة لوزارة التربية والتعليم بأنه يجب على جميع طلاب الثانوية العامة الترقب وانتظار إعلام الجدول عما قريب، وسيكون ذلك بشكل رسمي من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم على فيسبوك، وأيضاً على الموقع الإلكتروني الرسمي على الإنترنت الخاص بوزارة التربية والتعليم، وقد صدر جدول امتحانات الثانوية العامة بالفعل بعد هذا الترقب.