احذروا الذهب المغشوش.. للمقبلين على الزواج ممنوع شراء الذهب من هذه الأماكن نهائيًا

وجه مجموعة من تجار الذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، نصائح للمقبلين على الزواج والرغبين في شراء الذهب، خاصة بعد ارتفاع الأسعار بشكل جنوني وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر نحو  1.115 جنيه، ويشهد سوق الذهب حالة من التذبذب بين ارتفاع في الأسعار وانخفاض لها متأثرًا بالأسعار في البورصة العالمية.

نصائح للراغبين في شراء الذهب

  • يجب عدم شراء الذهب من على مواقع التواصل الاجتماعي، وحذر التجار من شراء الذهب من على صفحات السوشيال ميديا وخاصة قبل العيد ومع الارتفاعات المتتالية.
  • تسعى هذه الصفحات إلى استقطاب المواطنين بحجة انخفاض المصنعية على الذهب الكسر.
  • نسبة كبيرة من هذا الذهب مغشوش.
بقيمة 35 جنيهًا في الجرام.. قفزة غير مسبوقة في أسعار الذهب اليوم الخميس
لو ناوي على الجواز.. نصائح هامة قبل شراء الذهب واهرب من هذه الأماكن فورًا

تحذير شديد اللهجة من تجارة الذهب على فيس بوك

من جانبه وجه نادي نجيب سكرتير الشعبة العامة للذهب والمجوهرات السابق، تحذير شديد اللهجة من انتشار الذهب على الفيس مؤكدًا أن هذه الصفحات لا تخضع لرقابة الجهات الرسمية، وأن أسعار الذهب المعروضة بها غالبًا تكون منخفضة مقابل أسعار المشغولات الذهبية المحلات الأخرى ويلجا إليها عدد كبير من المواطنين بسبب سهولة البيع والشراء.

ولفت نجيب إلى أن هذه الصفحات تقدم مجموعة من الإغراءات إلى المواطنين من أجل الدخول إلى هذه الصفحات وتقديم تسهيلات لهم في أسعار المصنعية حتى لا يتحمل الفرد أى قدرًا كبيرًامن الأموال في المصنعية، ولفت نجيب إلى أن هناك بعض المحلات تقدم عروض مغرية وتخفيضات كبيرة وإمكانية التقسيط مع إمكانية إعادة بيع تلك المشغولات دون فواتير.

فاتورة الذهب مهمة جدا

من جانبه قال هاني فكري الغريب رئيس شعبة الذهب بغرفة كفر الشيخ، إن الإقبال على الذهب المستعمل عبر السوشيال ميديا غير موثوق فيه لأنه يباع بدون فواتير، وقد ينخدع عدد كبير من المقبلين على الزواج أو المواطنين فيه، ويتعرضون إلى الغش مطالبًا المواطنين بالحفاظ على الفاتورة لأنها مهمة جدا.

سعر الذهب اليوم

  • سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 1.274 جنيه.
  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 بسعر 1.115 جنيه.
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في المحلات 956 جنيهًا.
  •  سجل سعر الجنيه الذهب بسعر 8.1920 جنيه.