ضع زيت الزيتون مع الليمون وشاهد ماذا يحدث فى جسمك.. لن تستغنى عنه طيلة حياتك

يتميز زيت الزيتون بأنه من أقدم الزيوت التي عرفها الإنسان وأفضلها نوعاً بفضل ما يحتويه من العناصر الغذائية للجسم، إضافة لذلك لا يمكن الاستغناء عنه فى إعداد الكثير من أصناف الطعام، ويعتبر الليمون من اشهر الموالح المعروفة والموجودة في كل منزل، لمذاقه الحامض وغناه بفيتامين جيم الذي أثبت فاعلية الليمون فى مقاومة الكثير من الأمراض، وسنقدم لكم فى موقع “كورة فى العارضة” فوائد مزج عصير الليمون مع زيت الزيتون.

أولًا: يساهم فى الحفاظ على الكبد وعلى وظيفته فالكبد من أهم الاعضاء المسؤولة عن تنقية الدم كما يعتبر الكبد المسؤول الأول عن تحسين عملية الهضم، فمع الليمون وزيت الزيتون يصبح الكيد أكثر صحة ويحميه من الإصابة بمرض التهاب الكبد الوبائي وذلك بالقضاء على الفيروس الذي يسبب، لذلك ينصح بتناول ملعقة من الليمون وزيت الزيتون قبل الأكل.

ثانيًا: يحتوي المزيج على كمية مناسبة من الأحماض الدهنية غير المشبعة ومضادات الأكسدة التي تقوي مناعة الجسم والإصابة بالعديد من الأمراض.

ثالثاً: يساهم في تخسيس الوزن، ويمنع تراكم الدهون فى الجسم لأنه يقلل من الشهية لاحتوائه على حمض يتحول فى الأمعاء الدقيقة إلى هرمون الشعور بالشبع.

رابعاً: يساعد على ضبط مستوى الكوليسترول الضار بالجسم ويمنع حدوث الجلطات.

خامسًا: يحسن من المظهر العام للجسم،حيث تصبح البشرة أكثر شباباً وحيوية ويصبح لونها فاتح وتصبح أكثر صفاء، ويزيل الهالات السوداء التي تحدث تحدت العينين.

سادسًا: يفيد فى تفتيت حصوات الكلى، حيث تتحرك إلى المثانة وتخرج عن طريق البول.