“ِشكلها هتتعاد”.. فيفا يصدر قرارات جديدة ومصيرية بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال

يدور في الشارع المصري حاليًا هو التفكير المستمر في إعادة مباراة مصر والسنغال والتي كانت في إياب الملحق الأفريقي المؤهل لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 والتي كانت في داكار يوم التاسع والعشرون من شهر مارس الماضي والتي تحدد من خلالها تأهل أسود التيرانجا إلي المونديال العالمي.

فيفا يصدر قرارات جديدة ومصيرية بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال

وأصدر الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعض القرارت الجديدة التي سوف تستند عليها لجنة الانضباط التي تناقش ملف إعادة مباراة مصر والسنغال والتي تقدمت فيها الإتحاد المصري لكرة القدم بشكوي يرغبون من خلالها إعادة المباراة.

وأول قرار اتخذه الإتحاد الدولي لكرة القدم أن يتوجب علي لجنة الانضباط ارسال إيميل بشكل يومي يفيد بنتيجة التحقيقات التي تقوم بها اللجنة إلي الفيفا من أجل الاستناد بها للقرار النهائي التي سوف تتوصل إليه الاتحاد رفقة لجنة الانضباط فيما يخص إعادة مباراة مصر والسنغال.

والقرار الثاني هو طلب الفيفا من لجنة الانضباط نسخ ملف يتضمن كلاً من تقرير مراقب المباراة وتقرير لجنة الحكام والمراقب الأمني للمباراة وأن يكون الملف كامل بجميع المستندات التي تخص الشكوي المقدمة من قبل مصر من أجل إعادة المباراة.

وكان منتخب مصر قد تقدم بشكوي رسمية إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يطلب منه إعادة مباراة السنغال لأكثر من سبب والاجواء غير الطبيعية التي شهدتها البعثة والبداية كانت مع تعطيل حافلة منتخب مصر واعتراضها من قبل الجماهير السنغالية، والاعتداء علي محمد الشناوي قبل واثناء المباراة وغيرها من الأسباب التي يري الاتحاد المصري كافية لاعادة المباراة.