سبب رفض النبي لتناول لحم الارنب بالرغم من الفوائد الصحية المذهلة للحم الارنب وفقا للاطباء

يعد لحم الأرنب ذو مذاق لذيذ كما أنه صحي ومليء بالعناصر الغذائية إذ يحتوي لحم الأرنب على بروتينات سريعة الهضم ومفيدة وكميتها أكثر عند مقارنتها باللحوم الحمراء والدجاج فهو  من أفضل اللحوم التى ينصح بتناولها دائما وخصوصا لمرضى القلب والكوليسترول، وذلك لأنه لا يحتوى على دهون عالية تؤثر على الصحة كما يحتوى لحم الأرانب على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الفيروسات والأمراض ولكن لماذا رفض ان يتناولة النبي صلي الله علية وسلم  ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف علي ابرز فوائد لحم الارنب ولماذا رفض النبي تناولة .

فوائد تناول لحم الارنب:

  • يساعد لحم الأرنب علي علاج ضغط الدم حيث يحتوي لحم الأرنب على كميات قليلة جدا من الصوديوم، وتعد هذه الخاصية مفيدة جدا لمرضى الضغط.
  • لحم الأرنب هو مصدر غذائي غني بالزنك المهم في المحافظة على صحة أعضاء الجهاز التناسلي لدى الرجل،كما ان الزنك مهم وضروري في إنتاج الهرمونات الجنسية .
  • افضل أنواع اللحوم لمريض السكري لأنه يحتوي على الزنك الذي يساعد على تنظيم نسبة السكري في الدم.
  • تناول لحم الأرنب يزيد من صحة القلب يحتوي لحم الأرنب على البوتاسيوم والذي يساعد القلب في أداء وظائفه المختلفة  بشكل سليم .

لماذا لم يأكل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لحم الأرنب ؟

لم يذكر تحريم لحم الأرنب في أي أية من القران الكريم فلقد عرض على النبي صلي الله عليه وسلم أن يأكل من لحم الأرنب ولكنه رفض وكان سبب رفضه أنه من الحيوانات التي تلد وأنها تحيض فرفض تناوله ولكنه لم يحرمه ليس معنى ذلك أن جميع الأمة الاسلامية تبتعد عن أكل لحم الأرنب و تحرمه بطريقة خاطئة فهذا التصرف للنبي تصرف بشري مثل أي شخص يحب هذا الطعام وأخر لا يفضله.