عاجل.. وزير التربية والتعليم يوجه رسالة تحذيرية للطلاب وأولياء الأمور

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحذير جميع الطلاب وأولياء الأمور من الاستماع إلي الاشاعات وان يستمعوا فقط لما تعلنه وزارة التربية والتعليم رسميا عبر قنواتها الرسمية ، وعدم الانجراف إلى اجتهادات أو أخبار مجهولة لم يتم الإعلان عنها سواء على صفحة الوزارة او الوزير على الفيس بوك وفي البداية أكد الدكتور طارق شوقي أن جميع امتحانات الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة ستتم وفق النظام الجديد الذي بدأته الوزارة منذ 2018 ، والتي تعمل على قياس الفهم ونواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين.

قرارات حاسمة لوزير التعليم:

عقد وزير التربية والتعليم و التعليم الفني طارق شوقي مؤتمرا صحفيا هاما للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022 بدرجاتها الثلاثة ، وامتحانات أبنائنا في الخارج ، وامتحانات الطلاب المكفوفين ، وامتحانات المدارس المتفوقة ،وقال وزير التربية والتعليم: إن فكرة إجراء الامتحانات الورقية أو الإلكترونية ليست سبب عدم تفريق الطالب معه لأن نظام الأسئلة واحد، وان امتحانات الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية ستقام إلكترونيا مع الضوابط الاحترازية .

الضوابط الاحترازية  للامتحانات :

_ تطبيق الامتحانات في لجان آمنة ومراقبة مع تدابير احترازية كاملة.

_ يكون 30٪ من الامتحان مقالي و 70٪ للاختبار متعدد الاختيارات .

_ تقام الامتحانات الالكترونية في المدارس المجهزة خلال الفترة الصباحية والمدارس غير المجهزة تضع طلابها في مدارس مجهزة في الفترة المسائية .

_ تكون امتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع في لجان مؤمنة في المدارس .

_ يتم تقييم أوراق الإجابة للأسئلة المقالية ، ثم تقوم بجمع درجات الاختبارات التي تمت إلكترونيا مع نتائج الامتحان المقالي للإعلان عنها.