تصل لـ 34 جنيها.. ارتفاع في أسعار منتجات بريل وبرسيل في الأسواق

ارتفعت أسعار منتجات تنظيف الملابس في الأسواق المصرية، اليوم الاثنين، متأثرة بارتفاع أسعار السلع على مستوى العالم بسبب تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا التي بدأت 24 فبراير الماضي، إضافة إلى ارتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه بعد رفع سعر الفائدة من قبل البنك المركزي بنسبة 1% والذي أثر على كافة الأسعار في الأسواق.

أسعار منتجات شركة برسيل

وارتفعت أسعار منتجات تنظيف الملابس في الأسواق بزيادة تتراوح من 2 جنيه إلى 10 جنيهات، وزادت أسعار شركة برسيل بنحو 2 جنيه في العبوة وزن 300 جرام وسجلت سعر 12 جنيها بدلا من 10 جنيهات، في حين سجلت عبوى برسيل 800 جراك الأبيض والألوان بسعر 40 جنيها بزيادة 5 جنيهات بدلا من 35 جنيها.

ورفعت شركة برسيل سعر عبوة الـ 2.5 كيلو لجميع الروائح بنسبة 15 جنيها حيث سجلت 90 جنيها بدلا من 75 جنيهان ووصل سعر الكيس وزن 8 كيلو جرام نحو 184 جنيها بدلا من 150 جنيها بزيادة وصلت 35 جنيها.

تصل لـ 34 جنيها.. ارتفاع في أسعار منتجات بريل وبرسيل في الأسواق
تصل لـ 34 جنيها.. ارتفاع في أسعار منتجات بريل وبرسيل في الأسواق

ارتفاع أسعار منتجات شركة بريل

وطالت موجة الارتفاع منتجات تنظيف الأواني، حيث رفع الشركات المنتجة من أسعارها، بسبب ارتفاع مستلزمات الإنتاج من طاقة ومواد خامة وعمالة، ورفعت شركة بريل أسعار المنتجات بواقع 4 جنيهات على العبوة الواحدة، ووصل سعر عبوة بريل 600 جرام نحو 18 جنيها بدلا من 14 جنيها بزيادة 4 جنيهات، ووصل سعر عبوة بريل 1 لتر سعر 28 جنيها بدلا من 20 بزيادة 8 جنيهات.
وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قد أصدرت قرارا بشطب استيراد منتجات عدد من الشركات الخارجية بشكل مؤقت من بينها برسيل وألبان المراعي وشاي ليبتون لحين تواقف الأوضاع.